شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقص حاد في الأكفان بقطاع غزة.. والمستشفيات تستغيث

أطلق مدير المستشفى الكويتي في غزة  نداء استغاثة لوجود نقص حاد في الأكفان نظرا لارتفاع عدد الشهداء الوافدين على المستشفيات.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، خروج 3 مستشفيات عن الخدمة كليًا في قطاع غزة، مشيرةً إلى تضرر 25 مستشفى بشكل جزئي في القطاع.

أعلن مدير مستشفى “شهداء الأقصى” بمدينة دير البلح بقطاع غزة إياد الجعبري، الخميس، نفاد المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفى.

وقال الجعبري للأناضول، إن “الوضع الصحي في المستشفى خطير للغاية، وحياة آلاف المرضى والجرحى مهددة”.

وأضاف: “المخزون الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية قد نفد” بسبب الإغلاق المحكم الذي تفرضه إسرائيل على القطاع منذ 7 أكتوبر، ولفت الجعبري إلى أن المستشفى “يقدم خدمة طبية لآلاف الفلسطينيين وسط القطاع”.

وناشد الجهات الدولية والحقوقية “بالتدخل لإجبار إسرائيل على السماح بإدخال المستلزمات الطبية والأدوية إلى غزة”، والأربعاء، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن وضع قطاع الصحة في غزة “يخرج عن السيطرة”.

وأضاف غيبريسوس: “يتم تسجيل خسائر (بالأرواح) في كل ثانية تأخير في إيصال المساعدات الطبية إلى غزة”، ولفت إلى أن الإمدادات الطبية التي أرسلتها منظمة الصحة العالمية إلى غزة تنتظر على الحدود (على الجانب المصري) منذ أيام.

وأشار غيبريسوس، إلى الحاجة الماسة في البدء بإيصال الإمدادات الطبية إلى غزة، داعيا إلى وقف العنف بين الجانبين.

وتواصل إسرائيل منذ 7 أكتوبر شن غارات مكثفة على غزة مخلفة آلاف القتلى والجرحى من المدنيين، وتقطع عنها إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية؛ ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة.

وردا على “اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته”، أطلقت “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر الجاري اقتحمت في بدايتها مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية في غلاف قطاع غزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023