شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

700 شهيد في يوم واحد بغزة معظمهم من النساء والأطفال

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة وقوع 47 مجزرة خلفت 704 شهداء، وهو ما يرفع الحصيلة الإجمالية خلال أسبوعين إلى نحو 5800 شهيد، جلهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى أكثر من 15 ألف مصاب.

وأفادت الوزارة بأن 5791 فلسطينياً، قتلوا في الغارات الإسرائيلية على غزة منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول)، حسبما أفادت وكالة «رويترز» للأنباء.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن من بين الشهداء 2360 طفلاً، و1292 امرأة، لافتة النظر إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 27 مجزرة، راح ضحيتها 700 فلسطيني خلال الساعات 24 الماضية، مشيرة إلى خروج 44 مستشفى ومركزًا صحيًا عن الخدمة بسبب نفاد الوقود والأدوية.

وقالت الأمم المتحدة إن لاحتلال كثف عمليات القصف الجوي والبري خلال اليومين الماضيين بزيادة 3 أضعاف، مقارنة بالأيام السابقة، وسط تحذيرات من كارثة إنسانية شاملة في القطاع.

وقالت الأمم المتحدة إن سكان غزة اليائسين ليست لديهم أيضاً أماكن يحتمون بها من القصف المتواصل الذي دمر مساحات شاسعة من قطاع غزة.

من جانبها، طالبت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» أمس الثلاثاء بتدفق المساعدات الإنسانية لقطاع غزة دون أي عوائق، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان الأمم المتحدة أن 6 من موظفي «الأونروا» قتلوا في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية «أوشا»، في بيان: إن الحصيلة الإجمالية للقتلى في صفوف الأونروا منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة في 7 أكتوبر ارتفع إلى 35 قتيلاً.

ومنذ السبت بدأت المساعدات الدولية تدخل قطاع غزة الصغير المساحة والبالغ العدد الإجمالي لسكانه 2.4 مليون نسمة، عبر مصر. والاثنين، دخلت قافلة مساعدات ثالثة عبر رفح، وهو الوحيد الذي لا تسيطر عليه إسرائيل من بين معابر القطاع.

ومنذ السبت عبرت 3 قوافل مساعدات إلى القطاع المحاصر، ضمت نحو 50 شاحنة. في وقت أشارت الأمم المتحدة إلى أن سكان غزة يحتاجون إلى 100 شاحنة يومياً.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023