شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الأمن” يحبط محاولات المتظاهرين الأعتداء على المنشآت العامة بالمحافظات

“الأمن” يحبط محاولات المتظاهرين الأعتداء على المنشآت العامة بالمحافظات
 نجحت قوات أمن المنوفية في إحباط محاولة اقتحام المتظاهرين لمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم ، وذلك خلال مظاهرات...

 نجحت قوات أمن المنوفية في إحباط محاولة اقتحام المتظاهرين لمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم ، وذلك خلال مظاهرات ومسيرات اليوم .

وصرح مصدر أمني بمديرية أمن المنوفية بأن المتظاهرين حاولوا اقتحام مقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبين الكوم وقام بعض المندسين في المظاهرة بإلقاء كرات مشتعلة على مقر الوحدة المحلية للمركز فقامت الشرطة بإطلاق قنابل مسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين ونجحت في إحباط محاولة اقتحام مقر الوحدة المحلية والسيطرة على الموقف .

وشهدت منطقة مجلس المدينة ومجمع المحاكم أحداث كر وفر بين الجانبين ولم تسفر أحداث الشغب عن أية إصابات .

وقال المصدر أن الهدوء عاد إلى المنطقة بعد السيطرة على الموقف وتابعت المظاهرة سيرها نحو الكوبري العلوي بشبين الكوم .

الجدير بالذكر أن ثلاث مسيرات قد خرجت بمدينة شبين الكوم محافظة المنوفية من مساجد الأنصاري،  والعباسي ، وأبو بكر الصديق بالبر الشرقي بشبين الكوم ، عقب صلاة الجمعة شارك فيها أحزاب التجمع ، والناصري ،ـ والوفد،  وغد الثورة ، وحركات إتحاد الشباب التقدمي ، والإتحاد الاشتراكي ، والتيار الشعبي ، و6 إبريل المستقلة،  وكفاية،  وعدد من الحركات الثورية والشبابية المختلفة ،  جابت المسيرات الثلاث الشوارع الرئيسية بالعاصمة شبين الكوم وتجمعت أمام مبنى الديوان العام للمحافظة .

على الجانب الأخر أكد اللواء حاتم عثمان -مدير أمن الغربية – أن قوات الأمن بمدينة السنطة نجحت في التصدي لمحاولة المتظاهرين التعدي على مقر حزب الحرية والعدالة بالسنطة .

وقال "عثمان"  أن المتظاهرين قاموا بإلقاء الحجارة على المقر وأن قوات الأمن تعاملت معهم ، فانصرفوا بعيدا عن المقر ، مؤكدا أن من الحق جميع المواطنين التظاهر السلمي بعيدا عن أعمال الشغب والتخريب.

فيما حاول عشرات من المتظاهرين اقتحام البوابة الرئيسية لمبنى ديوان عام محافظة كفر الشيخ لدخول المبنى ، للمطالبة بعزل المهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ.

وعلى الفور تصدت لهم قوات الشرطة المرابطة خلف البوابة الرئيسية عندما كسروا الأبواب للدخول وتصدت لهم الشرطة بإطلاق عيار صوت في الهواء لتفريق المتظاهرين الذين قذفوا الشرطة بالحجارة .

ورددوا الهتافات المعادية للشرطة ومنها "الداخلية زى ماهية الداخلية بلطجية "، فيما التزم الضباط المرابطين بأقصى درجات ضبط النفس أمام العبارات والشتائم التي وجهت لهم وهم يحمون مبنى المحافظة من أي محاولات اقتحام، وتمكنوا من تفريق أعداد كبيرة من المتظاهرين من أمام البوابة ومازال الموقف محتقن بين رجال الشرطة والمتظاهرين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023