شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العراق يتبرع بـ 10 ملايين لتر من الوقود لمستشفيات غزة

أعلنت الحكومة العراقية، مساء الثلاثاء، تبرعها بـ 10 ملايين لتر من الوقود اللازم لتوليد الطاقة بمستشفيات قطاع غزة، التي تواجه انقطاعا في الوقود.

جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في وقت يمنع الاحتلال إدخال أية مشتقات للوقود إلى القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقال البيان: “من أجل التخفيف عن معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزّة، الذي يتعرض لعدوان قوات الاحتلال، قرر مجلس الوزراء التبرع بوقود زيت الغاز لمستشفيات غزة بكمية 10 ملايين لتر”.

ولم يورد البيان، أية تفاصيل بشأن موعد إرسال الوقود أو آلية إيصالها لقطاع غزة سواء عبر الجانب المصري، أو عبر الجانب الأردني.

ويرهن الاحتلال إدخال الوقود إلى غزة والتوصل إلى هدنة وإدخال المواد الإغاثية، بعودة من أسراه لدى المقاومة الفلسطينية في القطاع.

وباتت أزمة الوقود تتعمق بشكل متسارع في غزة منذ بداية الحرب غير المسبوقة، ويقطع الاحتلال منذ بدايتها كافة الإمدادات من كهرباء وماء وعلاج ووقود، وباتت الأوضاع الإنسانية في غزة مأساوية.

ومنذ 33 يوما، يشن جيش الاحتلال حربا مدمرة على غزة، استشهد فيها أكثر من 10 آلاف و328 فلسطينيا، بينهم 4237 طفلا و2719 سيدة، وأصيب نحو 26 ألفا، كما استشهد 163 فلسطينيا واعتقل 2215 في الضفة الغربية، بحسب مصادر رسمية.

وكانت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أطلقت فجر 7 أكتوبر عملية “طوفان الأقصى” ضد مستوطنات الاحتلال في غلاف غزة، ردا على “الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023