شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“قنديل ” يطالب البنك الدولي المساعدة في تطوير منظومة السكك الحديدية

“قنديل ” يطالب البنك الدولي المساعدة في تطوير منظومة السكك الحديدية
  حدد الدكتور هشام قنديل- رئيس مجلس الوزراء -عدد من المجالات ذات الأولوية لدى الحكومة المصرية ، والتي يمكن للبنك...

 

حدد الدكتور هشام قنديل- رئيس مجلس الوزراء -عدد من المجالات ذات الأولوية لدى الحكومة المصرية ، والتي يمكن للبنك الدولي دعم مصر فيها، وعلى رأسها تطوير منظومة السكك الحديدية في مصر،  وتوفير متطلبات السلامة والأمان ورفع قدرات العاملين فيها، كما طلب البنك بتوفير خبراء فنيين على مستوى عال من الكفاءة ، للمشاركة في مشروعات تطوير السكك الحديدية.

وجاء ذلك خلال لقاء السيد رئيس مجلس الوزراء بالسيد ميرزا حسن المدير التنفيذي للبنك الدولي، وحضر اللقاء وزراء التخطيط،  والتعاون الدولي ،والمالية.

واستعرض "قنديل" خلال اللقاء الجهود التي تبذلها الحكومة لتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين ورفع كفاءة الخدمات، ، داعيا البنك الدولي لدعم الحكومة المصرية في هذا الصدد من خلال المساهمة في توفير الدعم المالي للموازنة العامة للدولة، والمساهمة في عدد من برامج توفير الخدمات للمناطق الفقيرة والقرى خاصة في مجال توفير مياه الشرب.

 من جانبه أكد ميرزا حسن على اهتمام مجلس إدارة البنك الدولي بتقديم الدعم اللازم لمصر خلال الفترة الراهنة ، مشيراً إلى أن استقرار مصر محوري لاستقرار منطقة الشرق الأوسط بكاملها.

وأوضح  اهتمام البنك بمتابعة جهود الحكومة المصرية لمكافحة الفقر، وحرصه على المساهمة في دعم هذه الجهود وتقديم بعض الخبرات الفنية في هذا المجال.

 صرح بذلك السفير علاء الحديدي – المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء- مؤكدا أنه  تم خلال الاجتماع التأكيد على رغبة الحكومة المصرية في الاستفادة من خبرات وجهود البنك في استعادة الأموال المصرية المهربة في الخارج، خاصة من خلال آلية استرداد الأموال المهربة  StAR.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023