شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جيش الاحتلال يمنع دخول الوقود لشمال غزة

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء الثلاثاء، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي منع وصول شاحنة وقود كانت مرسلة إلى شمالي قطاع غزة.

وأضافت الجمعية في بيان مقتضب : “قوات الاحتلال (الإسرائيلي) تمنع إدخال شاحنة الوقود، التي كانت من المفترض أن تعبر قبل قليل إلى شمال قطاع غزة”.

وفي بيان سابق، قالت الجمعية إنها بصدد “إدخال شاحنة وقود، بالإضافة إلى 31 شاحنة مساعدات إنسانية تحتوي مواد غذائية وماء ومواد إغاثية، إلى مدينة غزة والشمال، وذلك من خلال الحاجز (الإسرائيلي)، الذي يفصل شمال القطاع عن الجنوب”.

وتابعت: “ستعزز شاحنة الوقود من عمل مركبات إسعاف الهلال الأحمر العاملة في شمال القطاع، وعددها 7، حيث كانت مهددة بالتوقف عن العمل بسبب نفاد الوقود”.

ومنذ السبت، أعلنت الجمعية تمكنها من إيصال 161 شاحنة مساعدات إلى مدينة غزة والشمال، لا تشمل الوقود، تضاف إلى 31 شاحنة أعلنت إرسالها الثلاثاء.

ويشهد قطاع غزة منذ صباح الجمعة، هدنة مؤقتة استمرت 4 أيام، وأُعلن مساء الاثنين تمديدها يومين إضافيين، تتضمن وقفا لإطلاق النار وتبادلا للأسرى بين “حماس” وجيش الاحتلال الإسرائيلي، بموجب وساطة قطرية مصرية أمريكية.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 15 ألف قتيل فلسطيني، بينهم 6150 طفلا وما يزيد على 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

فيما قتلت “حماس” أكثر من 1200 مستوطن وأصابت 5431، بحسب مصادر رسمية عبرية. كما أسرت نحو 239، بينهم عسكريون برتب رفيعة، بدأت في مبادلتهم مع إسرائيل، التي تحتجز أكثر من 7 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023