شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سامح شكري: الاحتلال يجعل الحياة بغزة مستحيلة.. وندين استهداف المدنيين من الجانبين

سامح شكري وزير الخارجية المصري

قال وزير الخارجية سامح شكري في كلمته بمجلس الأمن خلال الجلسة المنعقدة اليوم حول غزة:” إن إسرائيل تمارس سياسة جعل الحياة في غزة مستحيلة، ونرفض سياسة التهجير القسري للفلسطينيين في غزة”.

وأضاف سامح شكري:”تدمير قطاع غزة وصل إلى مستوى غير مسبوق، غزة تتعرض لانتهاكات جسيمة من الاحتلال عبر الحصار والقصف العنيف وغيرها من الممارسات

وقال سامح شكري يقول في كلمته بمجلس الأمن “إن مصر أكدت منذ يوم 7 أكتوبر الماضي إدانة استهداف المدنيين من كلا الجانبين”.

وفي وقت سابق اليوم قال وزير الخارجيةخلال لقاء المجموعة الوزارية العربية/الإسلامية مع رئيس مجلس الأمن إن الكل يتحدث عن رفض التهجير، ولكن دون اتخاذ قرارات فعلية لمنعه.

وأوضح سامح شكرى أن الهدف هو وقف إطلاق نار دائم، موضحا أن قرار مجلس الأمن الأخير لم يتم تفعيله أو احترامه حتي الآن.

‏ولفت إلى أن مشروع قرار مجلس تقدمت به المجموعتان العربية والإسلامية مشروع قرار إنسانى وليس سياسى، ومجلس الأمن يتحمل مسئولية الوضع الإنسانى فى غزة.

وقال شكري اليوم الخميس إن على واشنطن أن تسعى دائما لاحتواء الأزمات وتخفيف التصعيد وليس تعزيز الأعمال العسكرية التي تسقط ضحايا مدنيين.

وذكر الوزير أن مصر تتوقع من وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن أن يركز خلال جولته بالمنطقة على وقف أي تجاوزات في غزة وتخفيف حدة التوتر. وأضاف تعليقا على جولة وزير الخارجية الأميركي “نتصور أنه بالضرورة أن يكون الهدف هو تخفيض التوتر، وهذا دائما تسعى إليه الدول الكبيرة في إطار مسؤوليتها في مجلس الأمن”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023