شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هجرة المليارديرات.. ناصف ساويرس يعتزم نقل مكتب العائلة إلى أبو ظبي

قرر رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس نقل مكتب عائلته إلى أبوظبي، لينضم إلى موجة من المستثمرين البارزين الذين هاجروا إلى الإمارات، وفق وكالة بلومبيرج.

ويعتزم الملياردير المصري إعادة مقر مجموعة NNS في سوق أبو ظبي العالمي، المركز المالي الدولي للدولة المدينة، بشرط الحصول على موافقة الجهات التنظيمية.

وقالت الشركة إن مجموعة NNS تهدف من هناك إلى بناء حصص كبيرة في عدد كبير من الشركات، خاصة في أوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية.

ويعد ساويرس أغنى رجل في مصر، حيث تبلغ ثروته الصافية حوالي 7.6 مليار دولار، وفقًا لـ مؤشر بلومبرج للمليارديرات.

وأدرجت شركة إنتاج الكيماويات الهولندية OCI NV، التي يرأسها ساويرس، مشروعها المشترك للأسمدة مع شركة بترول أبوظبي الوطنية في الإمارة في أواخر عام 2021.

ويأتي هذا في الوقت الذي تجذب فيه الإمارات العربية المتحدة عمالقة الاستثمار من راي داليو إلى آلان هوارد لإنشاء مكاتب في العاصمة.

وقال ساويرس في بيان: «يسعدني أن أعلن عن التزامنا طويل الأمد تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة وسوق أبوظبي العالمي على وجه الخصوص».

وتابع: «إن أهمية دولة الإمارات العربية المتحدة بالنسبة للنظام المالي العالمي تجعل NNS تعتقد أن نقل أنشطتها الرئيسية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة سيساهم في مواصلة تطوير ونمو محفظتها وأنشطتها الأساسية».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023