شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الطنطاوي: ما يحدث من المرجفين هو تقزيم للدولة المصرية ومساهمة في حصار غزة

أكد السياسي وعضو مجلس النواب السابق أحمد الطنطاوي أن واجب الوقت على السلطة في مصر هو فرض السيطرة الكاملة على معبر رفح وعدم الادعاء بأنه مفتوح من الجانب المصري.

وقال الطنطاوي في حوار متلفز مع وكالة رويترز، إن “ما يحدث من المرجفين هو تقزيم للدولة المصرية ومساهمة في حصار الأشقاء الفلسطينيين، وهذا لا يصح أبدا، ويجب ممارسة واجبنا تجاه أمننا القومي وفرض السيطرة الكاملة على معبر رفح”.

وأشار الطنطاوي إلى المخاوف من تصفية القضية الفلسطينية وتنفيذ مخطط التهجير، قائلا: “لدينا مخاوف من تصفية القضية الفلسطينية ويجب عدم التقيد بأي إجراء يخص معبر رفح وأن تفرض مصر سيطرتها على المنفذ المصري الفلسطيني وممارسة كافة الإجراءات اللازمة لحصول الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة على كل ما يحتاجونه للدفاع عن أرضهم وقضيتهم”.

وأوضح الطنطاوي في تصريحاته لرويترز أن منع المصريين من التعبير عن رأيهم ومناصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، هو أمر مسيء، مقارنة مع التضامن الشعبي العالم وفي العواصم الأوروبية مع القضية الفلسطينية.

وتحدث الطنطاوي حول ملف الانتخابات الرئاسية قائلا: “تم منعي من الترشح عن طريق إجهاض عملية منع التوكيلات، لأن السلطة كان لديها يقين بأن وجود اسمي في ورقة الاقتراع يعني فوزي بالنتيجة الحقيقية للانتخابات، ولذلك قررت تحمل فضيحة منعي من الترشح لأنها تعرف حجم تدني شعبية المرشح المنافس”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023