شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو: الإمارات والسعودية سيمولان إعادة إعمار غزة

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن “إعادة إعمار قطاع غزة سيتم تمويلها من قبل الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية”، بحسب وسائل إعلام عبرية.

جاء ذلك خلال مشاركة نتنياهو في جلسة للجنة الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي، تطرقت إلى تطورات العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة.

وهاجم رئيس الحكومة اليمينية المتطرفة السلطة الفلسطينية في رام الله، متعهدا بعدم السماح لها بتولي إدارة قطاع غزة عقب انتهاء الحرب.

وأضاف نتنياهو أن اتفاقات أوسلو “كانت أكبر خطأ ارتكبته إسرائيل”، مشيرا إلى أن “كلا الطرفين (حماس والسلطة) من المجتمع الفلسطيني يريدان بشكل أساسي القضاء على إسرائيل”.

وانتقدت رئيسة حزب العمل في دولة الاحتلال، ميراف ميخائيلي، سياسات نتنياهو ورؤيته لما وصفته بـ”اليوم التالي”، في إشارة إلى مرحلة ما بعد انتهاء العدوان الذي أسفر عن استشهاد أكثر من 18 ألف فلسطيني في قطاع غزة.

وقالت ميخائيلي مخاطبة نتنياهو: “لقد عدت إلى حملة لا سلطة فلسطينية ولا دولة فلسطينية. لقد جربتها لفترة طويلة، وربما آمنت بها، لقد فشلت فشلا ذريعا. ولم تقدم أبدا بديلا للدولة الفلسطينية”.

وأضافت ميخائيلي، التي أعلنت الأسبوع الماضي فقط اعتزالها الحياة السياسية، أنه “من دون رؤية لن تأتي دول الخليج من استعادة غزة والحفاظ عليها”.

وفي معرض رده على هجوم رئيسة حزب العمل، قال نتنياهو إن “الفكرة هي أن تشارك الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية في إعادة إعمار قطاع غزة في اليوم التالي للحرب”، بحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023