شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البنك المركزى:ارتفاع معدل التضخم السنوى إلى 5.23% خلال يناير الماضى

البنك المركزى:ارتفاع معدل التضخم السنوى إلى 5.23% خلال يناير الماضى
أعلن البنك المركزى ارتفاع معدلات التضخم الأساسية فى مصر، وفقا لمؤشراته على الأساس السنوى، لتصل إلى 5.23% فى ينايرالماضي...

أعلن البنك المركزى ارتفاع معدلات التضخم الأساسية فى مصر، وفقا لمؤشراته على الأساس السنوى، لتصل إلى 5.23% فى ينايرالماضي مقابل 4.44% فى ديسمبرالماضى.

وأشار البنك – فى بيان أصدره اليوم الأحد إلى أن التضخم على المستوى الشهري سجلمعدلا شهريا بلغ 1.3% خلال الشهر الماضي مقابل معدلا بلغ 0.44% فى ديسمبر الماضي.

واستبعد مؤشر التضخم بعض السلع التى تتحدد أسعارها إداريا، إضافة إلى بعض السلعالتي تتأثر بصدمات العرض المؤقتة والتى لا تعبر عن أسعارها الحقيقية وتتصف بأنهاالأكثر تقلبا.

وتم استبعاد عدة بنود من مؤشر التضخم، من بينها الخضراوات والفاكهة التى تعتبرالعناصر الغذائية الأكثر تقلبا وتمثل 8.8% من السلة السلعية للمستهلكين فى مصر ،وكذلك العناصر المحددة إداريا ، والتى تمثل 19.4% من السلة السلعية للمستهلكين.

وكان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء قد اعلن اليوم عن ارتفاع معدلالتضخم الشهرى خلال شهر يناير الماضي بنسبة 1.8% مقارنة بشهر ديسمبر السابقعليه، كما ارتفع معدل التضخم السنوى مقارنة بشهر يناير 2012 ليسجل 6.6% ليصل إلى129.2 نقطة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023