شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو| اعتصام عشرات الحاخامات داخل مجلس الأمن للمطالبة بوقف الحرب على غزة

اعتصم عشرات الحاخامات اليهود، داخل قاعة مجلس الأمن الدولي في نيويورك، مطالبين بـ”وقف فوري ودائم” لإطلاق النار في غزة.

وذكرت منظمة “حاخامات من أجل وقف إطلاق النار”، في منشور على منصة “إكس”، أن مجموعة من الحاخامات احتجوا داخل قاعة مجلس الأمن الدولي في نيويورك، حاملين لافتات ومرددين شعارات تطالب بوقف “فوري ودائم” لإطلاق النار في غزة.

وفي بث مباشر للمنظمة على منصة يوتيوب، شوهد عشرات الحاخامات وهم يهتفون داخل قاعة مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة دعما لوقف إطلاق النار، رافعين لافتات كتب عليها “بايدن.. أوقف الفيتو ضد السلام” و”بايدن.. العالم يقول: أوقفوا إطلاق النار”.

وفي كلمات للمشاركين في الاعتصام، قالت إحدى الحاخامات: “نحن هنا لدعم الأمم المتحدة للتحرك من أجل وقف إطلاق نار دائم في غزة، وللمطالبة بتنحي الولايات المتحدة عن طريق الأمم المتحدة لاتخاذ عمل عاجل لحماية الأرواح”.

وأضافت: “نحن هنا لأن الأمم المتحدة هي المكان المناسب للقيام بتحركات حقيقية لوقف إطلاق النار ولمحاسبة إسرائيل على جرائم الحرب”.

وتزامن هذا الاحتجاج في قاعة المجلس مع عقد الجمعية العامة للأمم المتحدة جلسة عامة لمناقشة مسألة استخدام حق النقض (الفيتو) من قبل الولايات المتحدة في مجلس الأمن في 22 كانون الأول/ديسمبر 2023 ضد تعديل اقترحته روسيا على مشروع قرار قدمته الإمارات بشأن الوضع في غزة.

وكان التعديل الروسي يدعو إلى إضافة “المطالبة بوقف إطلاق النار” إلى مشروع القرار الذي اعتمد برقم 2720 بموافقة 13 من أعضاء المجلس الـ15، وامتناع الولايات المتحدة وروسيا عن التصويت.

ودعا القرار إلى اتخاذ خطوات عاجلة للسماح فورا بإيصال المساعدات الإنسانية بشكل موسَّع وآمن ودون عوائق ولتهيئة الظروف اللازمة لوقف مستدام للأعمال القتالية، وفق موقع الأمم المتحدة.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023