شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جامعة أسيوط تكرم 57 عالما و5 كليات حاصلة على الجودة

جامعة أسيوط تكرم 57 عالما و5 كليات حاصلة على الجودة
نظمت جامعة أسيوط حفلا بمناسبة عيد العلم لتكريم أساتذة الجامعة المتميزين والنابغين والفائزين بجوائز التفوق العلمي ، وذلك بحضور...

نظمت جامعة أسيوط حفلا بمناسبة عيد العلم لتكريم أساتذة الجامعة المتميزين والنابغين والفائزين بجوائز التفوق العلمي ، وذلك بحضور الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، واللواء طارق المهدي، محافظ الوادي الجديد، والدكتور مصطفى كمال، رئيس الجامعة ، ونواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات واساتذة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب .

وتبادلت محافظتي أسيوط والوادى الجديد و الجامعة ووزير التعليم العالي دروع التكريم، كما تم تكريم الكليات الفائزة بدروع الجودة والاعتماد ومنها كلية الصيدلة والهندسة والعلوم ،وكلية الطب البيطرى وكلية الطب البشرى ووحدة البويولوجيا الجزئية وتسلمها عمداء الكليات وتكريم أوائل الكليات بالجامعة والبالغ عددهم 22 طالب وطالبة حاصلين على تقدير امتياز مع مرتبة الشر.

ومنحت ميدالية جامعة أسيوط الذهبية إلى الدكتور ممدوح شعبان ،أستاذ النساء والتوليد بجامعة أسيوط ، وتوزيع عدة جوائز منها (جائزة الدولة للتفوق العلمي في مجال العلوم الطبية ، والملك عبدالله الثاني للإبداع ، جائزة الدولة التشجيعية ، وجامعة أسيوط التقديرية والتشجيعية) .

وقال الدكتور مصطفى محمد كمال -رئيس جامعة أسيوط- –  أن ميزانية البحث العلمى بالجامعة تبلغ المليون و300 ألف جنيه هذا العام منها 560 ألف لدعم البحث العلمى بالمستشفيات الجامعية وصرفت الجامعة من جهودها الذاتية حوالي 16 مليون و700 ألف جنيه على البحث العلمى داخل الجامعة 40% منها مساهمة من التخطيط والتعاون الدولي .

 وأضاف أن الجامعة دعمت صندوق البحث العلمى بـ800 ألف جنيه ومن المتوقع أن تزيد ميزانية البحث العلمى العام القادم إلى 30مليون جنيه ابتداء من يوليو القادم.

 كما تقرر زيادة جائزة الجامعة التقديرية من 10 ألاف إلى 30 ألف جنيه وجائزة الجامعة التشجيعية من 5 ألاف إلى 10 ألاف جنيه ونشر كتاب علمى كامل 25 الف جنه وأوائل الكليات مكافئة مالية 5 ألاف جنيه كما أشار إلى إن ترتيب الجامعة وصل إلى599 بين جامعات العالم و15 على مستوى الجامعات العربية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023