شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الدفاع الألماني: بعثة أوروبية لتدريب القوات الحكومية في مالي

وزير الدفاع الألماني: بعثة أوروبية لتدريب القوات الحكومية في مالي
توقع وزير الدفاع الألماني توماس دي ميزير استمرار العمليات العسكرية في مالي لأجل غير محدد.. قائلا "إنه لا يمكنه توقع مآل...

توقع وزير الدفاع الألماني توماس دي ميزير استمرار العمليات العسكرية في مالي لأجل غير محدد.. قائلا "إنه لا يمكنه توقع مآل الوضعية هناك".

ونقلت صحيفة "دويتش فيلا" الألمانية عن دي ميزير إنه "ليس باستطاعة أحد أن يقول ما إذا كانت العملية العسكرية في مالي ستستغرق عاما أو عامين أو ثلاثة كما لا يمكن لأحد أن يقول ما الذي سيتطلبه الوضع فى غضون عامين".

وحول طبيعة المشاركة الألمانية في البعثة الأوروبية إلى مالي، استبعد بشكل قاطع مشاركة ألمانية قتالية فى البعثة.. وأوضح أنه من غير المنظور أن تكون هناك مهمة قتالية في المهمة التي يعتزم الاتحاد الأوروبي القيام بها فى مالي لتدريب القوات الحكومية.

وأعرب وزير الدفاع الألماني عن اعتقاده بأن هذا هو الطريق الصائب حتى لا ينظر الشعب فى مالى إلى مهمة الجنود الأجانب في بلادهم على أنها "احتلال"، قائلاً:"وهو من الدروس التي من المفترض أن نكون قد استوعبناها من أفغانستان".

وأضاف: "نريد أن تبقى البلاد تحت القيادة المالية على الدوام، وهو الأمر الذي يتطلب تعزيز القوة العسكرية لمالي، ونحن سنساعد في ذلك عن طريق تدريب القوات المالية"، موضحا أن هذا الأمر يختلف عما كان فى أفغانستان "حيث كنا قد بدأنا في تعزيز القوات الأفغانية في وقت متأخر".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023