شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نصر الله: لن نوقف عملياتنا ضد الاحتلال حتى تتوقف الحرب في غزة

قال الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني حسن نصر الله، الثلاثاء، إن الحزب سيستمر في عملياته ضد قوات الاحتلال حتى توقف “عدوانها” المتواصل على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأضاف نصر الله، في كلمة بمناسبة “يوم الجريح” في مدرسة شاهد على طريق المطار غرب بيروت: “130 يوما من العجز الإسرائيلي في تحقيق الأهداف في غزة، و129 يوما من الدعم (لغزة) في الجنوب (اللبناني) واليمن وسوريا والعراق وإيران، وهذه الجبهات مستمرة مع تواصل الحرب (على غزة)”.

ويبدو تمسك نصر الله باستمرار القتال ردا ضمنيا على أنباء عن مقترح فرنسي لوقف القصف المتبادل بين “حزب الله” والاحتلال، دون ارتباط الأمر بالوضع في غزة.

و”تضامنا مع غزة”، يتبادل “حزب الله” وجماعات فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا متقطعا بوتيرة يومية منذ 8 أكتوبر الماضي؛ مما أدى إلى مقتل 190 من عناصر “حزب الله” بالإضافة إلى نحو 30 مدنيا بينهم 3 صحفيين، فيما أعلنت إسرائيل مقتل تسعة جنود وستة مدنيين.

وشدد نصر الله على أن “إسرائيل القوية خطر على المنطقة، أما إسرائيل الضعيفة المردوعة الخائفة فهي أقل خطرا وضرارا وكارثية على دول وشعوب المنطقة”.

وحذر من أن “خروج إسرائيل من المعركة (في قطاع غزة) منتصرة خطر على غزة والشعب والقضية الفلسطينية وكل دول وشعوب المنطقة”.

وبالنسبة للداخل اللبناني، حذر نصر الله من أن أي نزاعات طائفية ستكون في مصلحة الاحتلال.

وقال إن “أهل القرى الحدودية (اللبنانية) تعرضوا لخسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات بسبب الهجمات الإسرائيلية.. وسيعاد بناء البيوت المدمرة في الجنوب، وأحسن مما كانت”.

ومشيدا بتأثير القصف المتبادل مع إسرائيل، اعتبر نصر الله أن “كيان الاحتلال يحسب ألف حساب للبنان بسبب المقاومة، والعالم يرسل الوفود بسبب الجبهة الجنوبية”.

وأضاف أن “زيارات الموفدين الغربيين إلى لبنان لها هدف وحيد وهو حماية اسرائيل وإعادة المستوطنين إلى الشمال (في إسرائيل)”.

نصر الله شدد على أن “التجربة اليوم ثبتت موازين الردع، وأثبتت أن لبنان لديه قوة رادعة”.

وحذر من أنه “إذا نفذ العدو تهديداته ضدنا (بحرب مفتوحة)، فعليه أن يدرك أن المئة ألف (مستوطن) الذين غادروا الشمال لن يعودوا إليه.. كل الاحتمالات مفتوحة، ونحن نقاتل في الجنوب وعيننا على غزة”.

وأكد أن “الجبهة في جنوب لبنان هي جبهة ضغط ومساندة ومشاركة في إلحاق الهزيمة بـالإسرائيلي وإضعافه حتى يصل إلى النقطة التي يقتنع فيها أن عليه أن يوقف عدوانه على غزة”.

ودعا نصر الله الموقف اللبناني الرسمي إلى أن “يضع شروطا إضافية على 1701 وليس تطبيق القرار”، معتبرا أن “لبنان في الموقع القوي والمبادر ويستطيع أن يفرض الشروط”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023