شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية: مصر تتحرك للضغط على الاحتلال والوصول لوقف إطلاق النار

قال أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن «الدولة والدبلوماسية المصرية تتحرك بجهد كبير مع كل الأطراف الدولية الفاعلة؛ للضغط على إسرائيل، والوصول إلى هدف وقف إطلاق النار بشكل كامل».

وأضاف خلال تصريحات إعلامية ، مساء الأربعاء، أن الوصول إلى هدف وقف إطلاق النار يعد الحل الأمثل لحماية المدنيين الفلسطينيين، والبدء في الحديث عن مستقبل القضية الفلسطينية، وبدء جهود إعادة الإعمار.

وأكمل: «مصر تدرك أن (ما لا يدرك كله لا يترك كله)، ليس هناك ما يضر أن تعمل مصر بجهد للوصول على صفقات تسمح بتحقيق تهدئة لبضعة أسابيع أو شهرين أو أكثر، هذا مطلوب أيضًا؛ لأنه يتيح الفرصة لالتقاط الأنفاس وتضميد الجراح وإدخال المساعدات الإنسانية ومعالجة الوضع الإنساني الكارثي المتفاقم داخل غزة».

وأشار إلى أن «التحرك على كل المسارات ووضع الدول أمام مسئولياتها الدولية مطلوب»، منوهًا أن الولايات المتحدة الأمريكية استخدمت حق النقض «الفيتو» بحق التحرك الذي قامت به المجموعة العربية في الأمم المتحدة لطرح مشروع آخر لوقف إطلاق النار.

واستطرد: «الدول الكبرى لها ثقل في المجتمع الدولي، لكنها أيضًا كبيرة بمسئوليتها وبتحملها لتلك المسئولية، هناك مسئولية تقع على الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وغيرها باحترام حقوق الإنسان والقانون الدولي وعدم انتهاك تلك المبادئ».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023