شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السادات:تشكيل “حقوق الإنسان” مجاملة سياسية..والضمير الوطني مسرحية

السادات:تشكيل “حقوق الإنسان” مجاملة سياسية..والضمير الوطني مسرحية
  وصف محمد أنور السادات- رئيس حزب الإصلاح والتنمية - التشكيل الجديد للمجلس القومي لحقوق الإنسان بأنه تشكيل معيب لا...

 

وصف محمد أنور السادات- رئيس حزب الإصلاح والتنمية – التشكيل الجديد للمجلس القومي لحقوق الإنسان بأنه تشكيل معيب لا يخرج عن كونه مجرد مجاملات وترضيه وصداقات شخصية ، و"تورتة" حفل أعدها الدكتور أحمد فهمي- رئيس مجلس الشورى- ووزعها على أحباؤه دون أن يجعل في تقسيمها نصيب للشباب.

وأكد السادات أنه "كان من الأهم أن يتصدر الشباب قائمة التشكيل الجديد وهم المفترض أنهم الأقدر على فهم نبض الشارع ووقف ظواهر العنف، كما أنهم على وعى تام بمتطلبات المحتجين وأفكارهم ولهم من الكفاءة ما يمكنهم من تهدئة الغاضبين لكن أن يتم التقسيم بهذا الشكل.

وأشار إلى أن تعيينات المجلس القائمة علي الحسابات السياسية سوف ينتج عنها فشل واضح على المستويين المحلى والدولي ، وسوف يقف المجلس عاجزا أكثر مما هو عليه أمام ما يحدث من انتهاكات وممارسات تحدث في الشارع المصري .

كما طالب السادات جبهة الضمير الوطني بأن تحتكم لضميرها أولا وتوضح للشعب من هم المسئولين الرئيسيين عن الدماء التي سالت ، ومن يستحق أن يحاكم بسببها إذا أرادت أن تكون هي الضمير وتثبت أنها ليست منتج جديد في سوق ابتكارات الإخوان لتشويه صورة المعارضة المصرية.

وأشار السادات" إلى أن الضمير الوطني التي خطط خيرت الشاطر وإخوانه للدفع بها كجبهة موازية لجبهة الإنقاذ لن تستطيع أن يكون لها رصيد في الشارع المصري لأنها ببساطة مسرحية إخوانية جديدة وسعى غير مباشر من الجماعة لإيجاد جماعات مناصرة لها فى ثوب المعارضة" .

وقال السادات "يكفينا ما أصبحنا نعيشه من صراعات، وما نسمع عنه كل يوم من جبهات، ولسنا بحاجة إلى جبهة ضمير وطني لأن الحلال بين والحرام بين ، ولكننا بحاجة إلى أفكار ورؤى وحلول تمثل قيمة جديدة مضافة" .

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023