شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة تشكل لجنة وزارية كنواة لهيئة مصرية عامة للحج والعمرة

الحكومة تشكل لجنة وزارية  كنواة لهيئة مصرية عامة للحج والعمرة
  عقد الدكتور هشام قنديل -رئيس مجلس الوزراء- اجتماعاً بشأن اللجنة العليا للحج بغرض بحث الاستعدادات لموسم الحج...

 

عقد الدكتور هشام قنديل -رئيس مجلس الوزراء- اجتماعاً بشأن اللجنة العليا للحج بغرض بحث الاستعدادات لموسم الحج للعام الهجري الحالي 1434، بحضور السادة وزراء التأمينات والشئون الاجتماعية، والداخلية، والطيران المدني، والصحة، والسياحة، والنقل، والأوقاف، وأمين عام مجلس الوزراء.

وناقشت اللجنة تقرير بعثة الحج الرسمية عن العام السابق، وأكدت على تعظيم ايجابيات الموسم الماضي ، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتلافى السلبيات التي وقعت فيه.

ووجه "قنديل"  بتشكيل لجنة برئاسة وزير الأوقاف، وعضوية الوزراء المعنيين بالحج الداخلية، والتأمينات، والشئون الاجتماعية، والسياحة، والطيران المدني، للعمل على التنسيق، وسرعة نجاح موسم الحج هذا العام لتكون اللجنة نواة لإنشاء الهيئة المصرية العامة للحج والعمرة.

وأكد الدكتور طلعت عفيفي -وزير الأوقاف- على إعداد مشروع قانون إنشاء الهيئة المصرية العامة للحج والعمرة وتكون اللجنة نواة لها كمرحلة انتقالية للهيئة، حيث تم تقديم المقترحات الأولية تمهيداً لإحالتها إلى اللجنة التشريعية وإصدار قانوناً بشأنها .

وأشار "عفيفي" في مؤتمر صحفي عقده، إلى أن قنديل قد وجه بتقديم أفضل الخدمات لحجاج هذا العام، وتذليل أية عقبات تواجه الحاج مع ضرورة التنسيق الكامل بين كافة البعثات،لإظهار الحاج بمظهر حضاري، وإقامة ندوات تثقيفية وتدريبية وعمل مجسمات للتدريب على مناسك الحج، وتقوم اللجنة بإصدار كتاب دوري توضيحي  بالتنسيق مع وزارة الداخلية ، وسوف تراعى اللجنة توزيع الحصص بين الجهات والهيئات والوزارات المختلفة ووضع المعايير والضوابط المنظمة لإعداد موسم حج ناجح.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023