شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«السيادي» يتلقى عرضا إماراتيا للاستحواذ على حصة بشركة «مصر لتأمينات الحياة»

تلقى صندوق مصر السيادي عرضا من شركة إماراتية لم يكشف عن اسمها للاستحواذ على حصة تتراوح بين 20-40% من شركة مصر لتأمينات الحياة المملوكة للدولة والأكبر في هذا القطاع بالسوق المحلية.

وتستهدف الشركة الإماراتية اقتناص نسبة تبلغ 20% كحصة مبدئية من شركة مصر لتأمينات الحياة التابعة لمصر القابضة للتأمين، على أن ترفع الحصة فيما بعد إلى 40% بعد مرور عام، وفقا وكالة أنباء العالم العربي.

ويسعى صندوق مصر السيادي، الذي يمتلك حاليا شركة مصر القابضة للتأمين بالكامل، للحفاظ على الحصة المسيطرة في الشركة التابعة.

وكان عبد الفتاح السيسي قد أصدر قرارا العام الماضي بنقل ملكية أسهم شركة مصر القابضة للتأمين بالكامل إلى صندوق مصر السيادي، بعد أن كانت تتبع سابقا وزارة قطاع الأعمال العام، وذلك تمهيدا لطرح حصص في الشركات التابعة لها أمام مستثمري القطاع الخاص.

وجاءت اثنتان من الشركات التابعة للقابضة للتأمين، وهما: مصر للتأمين ومصر لتأمينات الحياة، ضمن قائمة الطروحات الحكومية التي تضم 35 شركة وأصلا تمتلك الدولة حصصا فيها. وكان الصندوق السيادي قد أعلن أنه يعتزم طرح حصة تتراوح بين 10-20% من شركة مصر للتأمين القابضة أمام المستثمرين الاستراتيجيين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023