شبكة رصد الإخبارية

البنتاجون: 1000 جندي أميركي سيكون لهم دور في فـي بنــاء ميناء غزة المؤقت

130504-N-DR144-818 ANCHORAGE, Alaska (May 4, 2013) Marines assigned to Task Force Denali run to bring the ship to life during the commissioning of the San Antonio-class amphibious transport dock ship USS Anchorage (LPD 23) at the Port of Anchorage. More than 4,000 people gathered to witness the ship's commissioning in its namesake city of Anchorage, Alaska. Anchorage, the seventh San Antonio-class LPD, is the second ship to be named for the city and the first U.S. Navy ship to be commissioned in Alaska. (U.S. Navy photo by Mass Communication Specialist 1st Class James R. Evans/Released)

قالت وزارة الدفاع الأميركية البنتاجون في بيان صحفي إن 1000 جندي أميركي سيشاركون في بناء ميناء غزة المؤقت، وأن أميركا تعمل مع الاحـ تلال والشركاء في المنطقة فيما يخص الجوانب الأمنية الخاصة بتوزيع المساعدات في غزة.

وأضاف المتحدث باسم البنتاجون، أن واشنطن مازالت في مرحلة التخطيط لإنشاء الميناء المؤقت في غزة، مشيرا إلى أن التخطيط والتنفيذ سيستغرق عدة أسابيع وسنواصل التنسيق مع الدول الشريكة قائلا: “أننا في طور تحديد المصادر والقوات التي سيتم نشرها ولن تكون هناك قوات أمريكية على الأرض في غزة”.

وتابع المتحدث، أن قبرص ستكون مكان خروج المساعدات إلى الميناء البحري المؤقت ثم سيتم نقلها إلى داخل القطاع لتوزيعها، موضحا أن أمريكا تعمل مع إسرائيل والشركاء في المنطقة فيما يخص الجوانب الأمنية الخاصة بتوزيع المساعدات في غزة.

وأكمل: “سنقوم بتوصيل المساعدات الإنسانية إلى الساحل في غزة ثم سيقوم الشركاء بتوزيعها داخل القطاع”، موضحا أن أمريكا تأمل أن يتم تقديم مليوني وجبة لمواطني غزة يوميا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023