شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية تؤجل لقاء مع حملة يقودها أطباء لدخول غزة عبر معبر رفح

معبر رفح

ألغت وزارة الخارجية لقاء كان مزمعا عقده مع ممثلي حملة من الأطباء والشخصيات العامة لترتيب تسيير قافلة مساعدات طبية وغذائية إلى غزة، دون تحديد موعد بديل.

وحسبما قالت منى مينا، الأمين العام السابق لنقابة الأطباء، وأحد منسقي الحملة، في تصريحات صحفية لمنصة مدى مصر أن اللقاء كان محددا مساء الثلاثاء وتم الإلغاء دون تحديد أي موعدي بديل.

وقالت مينا إن الخارجية تواصلت مع منسقي الحملة لتحديد موعد اللقاء بعد مخاطبات من الحملة تطالب باللقاء لتنسيق السماح للقافلة بالذهاب إلى معبر رفح، قبل الاعتذار عنه.

وبحسب مينا، بدأت الحملة بمخاطبة أرسلتها ووزير الصحة الأسبق، عمرو حلمي، يوم 27 فبراير الماضي، لوزارة الخارجية، للمطالبة بالسماح لخروج قافلة من المتطوعين الراغبين في إدخال المساعدات الغذائية والطبية المتراكمة أمام معبر رفح نتيجة «حرب الجوع» التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي، ومنعه دخول مساعدات كافية إلى قطاع غزة.

كما طالبت الحملة وزارة الخارجية بتسهيل مهمة المتطوعين بتوفير تغطية إعلامية للقافلة والسماح للشخصيات العامة الدولية المتضامنة مع القضية الفلسطينية بالمشاركة في القافلة.

وبدأت الحملة بنحو 250 توقيعًا من أطباء وشخصيات عامة مصرية راغبة في التطوع، قبل أن تجمع المخاطبة آلاف التوقيعات الداعمة بعد نشرها على موقعي فيسبوك وChange.org، بحسب مينا.

وقالت مينا إن الحملة استهدفت إطلاق القافلة، يوم 8 مارس الجاري، حتى تسبق بداية شهر رمضان، ولكن رد الوزارة تأخر حتى 7 مارس، حيث أخبرتهم مسؤولة اتصال بالوزارة بترتيب لقاء مع مدير إدارة شؤون فلسطين بالخارجية يوم الخميس 14 مارس.

وبينما استعدت الحملة للقاء، أتت مكالمة أخرى، في 10 مارس، تبلغهم بتبكير الموعد إلى اليوم، الثلاثاء 12 مارس، بحسب مينا. لكن، وصلت رسالة نصية إلى مينا أمس، الاثنين، تبلغها بتأجيل الموعد لظروف سفر طارئة لدى الدبلوماسي المسؤول، دون تحديد موعد آخر للقاء.

وبجانب محاولة الحصول على موعد آخر للتنسيق مع الخارجية، أكدت مينا أن الحملة ستستمر في حشد الداعمين بهدف توصيل المساعدات المتأخرة إلى قطاع غزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023