شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم التحذيرات الدولية.. نتنياهو يؤكد نيته اجتياح رفح

أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الأحد، أن جيش الاحتلال سيجتاح مدينة رفح أقصى جنوبي قطاع غزة، وذلك رغم تزايد التحذيرات الأميركية من العواقب.

وفي بيان صدر عن مكتبه، قال نتنياهو: “سندخل رفح ونحقق النصر الشامل، ونقضي على (زعيم حركة حماس في غزة يحيى) السنوار”، على حد قوله.

وفي أكثر من مناسبة، زعم نتنياهو أن رفح “المعقل الأخير” لحركة “حماس” في قطاع غزة، الذي يحاصره الاحتلال منذ 17 سنة، وتشن عليه حربا مدمرة منذ 7 أكتوبر 2023.

والجمعة، أبلغ نتنياهو، وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، تصميمه على تنفيذ عملية عسكرية في رفح على الحدود مع مصر، معتبرا أن ذلك هو “السبيل الوحيد لهزيمة حماس”.

ويأتي أحدث تأكيد من نتنياهو الأحد على نيته اجتياح رفح، على الرغم من تحذيرات متزايدة من عواقب أطلقتها واشنطن، التي تقدم لتل أبيب أقوى دعم عسكري ومخابراتي ودبلوماسي ممكن منذ بداية الحرب.

وفي وقت سابق الأحد، قالت نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس: “لا أستبعد أن تكون هناك عواقب أمريكية على إسرائيل، في حال مضت في غزو رفح”.

ومنذ أسابيع، تتصاعد تحذيرات إقليمية ودولية من تداعيات الاجتياح المحتمل لرفح، حيث يوجد نحو 1.4 مليون نازح أجبرهم جيش الاحتلال على النزوح إلى المنطقة بزعم أنها آمنة، ثم شنت عليها غارات لاحقا؛ مما خلف قتلى وجرحى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023