شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يلتقي بوفد من الكونجرس للتباحث حول غزة والعلاقات الثنائية

استقبل عبد الفتاح السيسي اليوم وفدا من مجلس النواب الأميركي، برئاسة النائب الجمهوري “أوجست فلوجر” رئيس اللجنة الفرعية لمكافحة الإرهاب، وعضوية عدد من نواب الكونجرس بالحزبين الجمهوري والديمقراطي، وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة.
وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي أن اللقاء شهد تأكيد قوة العلاقات بين مصر والولايات المتحدة، مع تأكيد دور الكونجرس في تعزيز هذه العلاقات، وأكد السيسي ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته في الضغط من أجل الوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار، ومنع تصعيد العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية، مجددا رفض مصر التام لأية مساعي تهدف لتهجير الفلسطينيين.
وقد تناول اللقاء التعاون بين البلدين في مجالات الأمن ومكافحة الإرهاب والتطرف، حيث تم تأكيد استمرار العمل المشترك في هذا الصدد، وتناول بشكل مفصل الأوضاع الإقليمية، خاصة في قطاع غزة، حيث استعرض السيسي الجهود المكثفة للوقف الفوري لإطلاق النار ونفاذ المساعدات الإغاثية.
كما توافق الجانبان خلال اللقاء على خطورة اتساع دائرة الصراع في المنطقة، بما يهدد الأمن والسلم الإقليميين والدوليين، مؤكدين أن حل الدولتين هو الضامن والسبيل لاستعادة وترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023