شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إخلاء سبيل معتقلات الوقفة التضامنية مع نساء غزة والسودان أمام مقر الأمم المتحدة بالقاهرة

قررت نيابة أمن الدولة العليا إخلاء سبيل معتقلات الوقفة التضامنية مع نساء غزة والسودان أمام مقر الأمم المتحدة بالقاهرة، بكفالات تتراوح بين 5 آلاف إلى 10 آلاف جنيه.
أخلت نيابة أمن الدولة العليا، مساء اليوم، سبيل جميع المحتجزين الذين اعتقلوا من محيط مقر مكتب الأمم المتحدة للمرأة، أمس، بكفالات مالية، على ذمة التحقيق، بتهمتي الانضمام لجماعة غير قانونية والاشتراك في تجمهر غير مشروع.
وتراوحت الكفالات بين خمسة آلاف إلى عشرة آلاف جنيه، حيث أخلت النيابة سبيل المحاميتين ماهينور المصري وراجية عمران، والصحفيتين إيمان عوف ورشا عزب، بكفالة عشرة آلاف جنيه لكل منهن، أما الصحفية هدير المهدوي والمديرة بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية، لبنى درويش، وباقي المحتجزات أخلت النيابة سبيلهن بكفالة خمسة آلاف جنيه لكل منهن.
وكان الصحفيين محمد فرج ويوسف شعبان الوحيدان من بين جميع المحتجزين الذين أُخلي سبيلهما بدون كفالة.
وبدأت نيابة أمن الدولة، ظهر اليوم، التحقيق مع 16 شخصا ممن قُبض عليهم، أمس الثلاثاء، على خلفية الوقفة، فيما أخلت وزارة الداخلية، على مدار اليوم، سبيل عدد غير معروف من النشطاء والمواطنين المقبوض عليهم، دون عرض على النيابة، بحسب المحامي خالد علي.
وطالبت مجموعة من الصحفيين، بينهم نقيب الصحفيين، خالد البلشي، ومجلس النقابة بالدعوة لاجتماع عام للجمعية العمومية من أجل الدفاع عن حرية التعبير.
يعاني قطاع غزة من اعتداءات حيش الاحتلال منذ أكثر من 200 يوم، فيما دخلت الحرب في السودان عامها الثاني.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023