شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو يرد على بايدن: لن يثنينا أحد عن الدفاع عن أنفسنا

أعاد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، الخميس، نشر مقطع من كلمة له الأحد، تعهد فيها بأن تل أبيب ستقف لوحدها إذا ما أجبرت على ذلك.

ونشر نتنياهو المقطع باللغة الإنجليزية على حساباته في منصات التواصل الاجتماعي.

واعتبرت وسائل إعلام عبرية، بينها موقع “واللا” الإخباري، أن نتنياهو استخدم هذا المقطع للرد على الرئيس الأميركي جو بايدن بعد تصريحه بأن واشنطن لن ترسل أسلحة إلى تل أبيب إذا شنت عملية واسعة النطاق على رفح جنوبي قطاع غزة.

ويظهر نتنياهو في المقطع وهو يقول: “أقول لقادة العالم: لا ضغط ولا أي قرار من أي محفل دولي سيثني إسرائيل عن الدفاع عن نفسها”.

وأضاف: “كرئيس وزراء إسرائيل، الدولة اليهودية الوحيدة، أتعهد بأنه إذا ما أجبرت إسرائيل على الوقوف لوحدها، فإن إسرائيل ستقف لوحدها”.

وفي وقت سابق الخميس، دعا رئيس الاحتلال إسحاق هرتسوغ إلى تجنب التصريحات “غير المسؤولة” بحق بايدن، بعد سلسلة منشورات هاجم فيها مسؤولون بالاحتلال الرئيس الأميركي عقب تلويحه بوقف توريد الأسلحة إلى تل أبيب.

ومساء الأربعاء، نقلت هيئة البث العبرية (رسمية) عن بايدن قوله في مقابلة مع شبكة “سي إن إن”، إن واشنطن لن ترسل أسلحة إلى الاحتلال إذا شنت عملية واسعة النطاق على رفح.

وصباح الاثنين، أعلنت تل أبيب بدء عملية عسكرية في رفح، بزعم أنها “محدودة النطاق”، ووجهت تحذيرات إلى 100 ألف فلسطيني بإخلاء شرق المدينة قسرا والتوجه لمنطقة المواصي جنوب غرب القطاع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023