شبكة رصد الإخبارية

تحذيرات أميركية من اندلاع حرب كبرى بين لبنان والاحتلال

من أسلحة حزب الله في حربه بسوريا والعراق - أرشيفية

أعلن مسؤولون بالولايات المتحدة لقناة سي إن إن أن المناقشات الدائرة لمنع التصعيد بين الاحتلال وحزب الله، تأتي في وقت وصل فيه الوضع على الحدود الشمالية للاحتلال إلى “نقطة تحول خطيرة”.

ونقلت “سي إن إن” عن مسؤول أميركي رفيع قوله: “إن حقيقة أننا تمكنا من الحفاظ على الجبهة (بهذه الحدود) لفترة طويلة كانت بمثابة معجزة”، في إشارة إلى الجهود لمنع تبادل إطلاق النار بين إسرائيل و”حزب الله” من التصاعد إلى حرب شاملة.

وأوضح مسؤول رفيع آخر في إدارة الرئيس جو بايدن لـ”سي إن إن” قائلا: “نحن ندخل فترة خطيرة للغاية..قد يبدأ شيء ما دون سابق إنذار”.

وأشار المسؤول الرفيع إلى أن “تداعيات حرب أوسع نطاقا بين إسرائيل وحزب الله قد تكون مدمرة”، حيث يمتلك “حزب الله” ترسانة من الصواريخ والقذائف والطائرات بدون طيار أكبر بكثير وأكثر تطورا وأكثر تدميرا من أسلحة حماس، وهي في معظمها صواريخ قصيرة المدى، ولكن بعضها يمكن أن يصل إلى عمق إسرائيل بقدرات دقيقة، ويقدر الجيش الإسرائيلي أن حزب الله لديه ما يقرب من 150 ألف صاروخ وقذيفة، بما في ذلك الآلاف من الذخائر الدقيقة، وفق “سي إن إن”.

وأضاف المسؤول الأمريكي الرفيع (الأول) أن احتمال الحرب ما زال يتزايد مع تلاشي احتمالات التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل و”حماس”، إذ أنه في حال تم التوصل إلى اتفاق، فهناك “اتفاق دبلوماسي مواز بين إسرائيل و”حزب الله” تم التفاوض عليه من قبل المبعوث الأمريكي آموس هوكشتاين، والذي تعتقد الولايات المتحدة أنه سيدخل حيز التنفيذ.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023