شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أونروا: مبانينا في غزة تعرضت لـ 453 هجمة منذ بدء الحرب

قالت وكالة الأمم المتحدة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، الأربعاء، إن مبانيها في قطاع غزة تعرضت لـ 453 هجمة، منذ بدء الحرب على القطاع في 7 أكتوبر 2023.

وأوضحت الوكالة على منصة “إكس” أنها سجلت منذ بدء الحرب على غزة “453 هجمة أثرت على مباني الأونروا والأشخاص الموجودين بداخلها”.

وقالت الأونروا إن “524 شخصا قتلوا بينما كانوا يحتمون داخل منشآتنا” في القطاع.

وأضافت: “تعرض ثلثا مدارسنا في غزة للقصف”.

وشددت الوكالة الأممية على أن “منشآت ومدارس وملاجئ الأمم المتحدة لا تعد هدفا” للقصف.

وفي وقت سابق الأربعاء، قال مفوض “الأونروا”، فيليبي لازاريني، إن قوات الاحتلال قصفت “ثلثي مدارس الوكالة” منذ بدء الحرب على غزة، “4 منها خلال الأيام الأربعة الماضية”.

وأكد لازاريني في منشور على منصة “إكس” أن “المدارس تحولت من أماكن آمنة للتعليم والأمل للأطفال، إلى ملاجئ مكتظة، وغالبًا ما ينتهي بها الأمر إلى مكان للموت والبؤس”.

وطالب بـ “وقف إطلاق النار فورا قبل أن نفقد ما تبقى من إنسانيتنا”.

ولم يذكر لازاريني تفاصيل بشأن المدارس الأربع المستهدفة إلا الاحتلال الإسرائيلي زعم، السبت، استهدافه مسلحين فلسطينيين داخل مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا التي تؤوي نازحين بمخيم النصيرات، ما أسفر عن مقتل 16 فلسطينيا وإصابة 50 آخرين.

كما سقط 25 قتيلا وأكثر من 53 مصابا في قصف جوي استهدف، مساء الثلاثاء، مدرسة تؤوي نازحين فلسطينيين ببلدة عبسان شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

وتواصل تل أبيب هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023