شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عشرات الشهداء في خانيونس بعد تصعيد جديد من جيش الاحتلال

استشهد 50 فلسطينيا وأصيب أكثر من 100 آخرين بينهم حالات خطيرة، الاثنين؛ إثر هجمات للاحتلال استهدفت شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إنه منذ صباح اليوم وحتى اللحظة وصل 50 شهيدا وأكثر من 100 إصابة بينها حالات خطيرة، لمجمع خانيونس الطبي.

ويأتي هذا التصعيد بعد ساعات من إصدار الاحتلال، صباح الاثنين، أوامر للفلسطينيين في الأحياء الشرقية لخان يونس بـ”الإخلاء الفوري”، والتوجه نحو المنطقة الإنسانية المستحدثة في المواصي غرب المدينة.

وسبق وأن صنّف الجيش الإسرائيلي شرق خانيونس بأنها من “المناطق الآمنة”، ودعا النازحين قسريا من مختلف مناطق قطاع غزة إلى النزوح إليها.

ووفق وكالة للأناضول، تشهد المناطق الشرقية لمحافظة خان يونس عمليات نزوح جماعي تجاه المناطق الغربية، وخاصة المواصي، بعد أوامر الإخلاء من جيش الاحتلال.

وأوضحت الوكالة أن سكان المناطق الشرقية يخرجون من منازلهم سيرا على الأقدام أو بعربات نقل بدائية (كارو)، في ظل ندرة وسائل النقل بسبب شح الوقود، وذلك هربا من غارات الاحتلال المكثفة.

من جهتها، نقلت قناة “الأقصى” عن مدير التمريض في المجمع قوله: “لا نملك أدنى المقومات والمستلزمات لإسعاف الجرحى”.

وناشد مجمع ناصر الطبي، في بيان، المواطنين ضرورة التبرع “عاجلا” بالدم لصالح الجرحى والمرضى داخل المجمع؛ في ظل نقص حاد وكبير في وحدات الدم.

وقال المجمع إن هذا النقص في الدماء “يشكل تهديدا خطيرا لحياة المرضى والمصابين، في ظل المجازر المستمرة التي تنفذها قوات الاحتلال بحق الأبرياء والمدنيين”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023