شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير خارجية الاحتلال: يجب التعامل مع مخيم جنين كما يتم التعامل مع غزة

دعا وزير خارجية الاحتلال يسرائيل كاتس، اليوم الأحد، إلى إخلاء مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، والتعامل معه بالطريقة نفسها التي تتعامل بها تل أبيب مع قطاع غزة.

وذكرت هيئة البث العبرية أن كاتس، عقد جلسة مغلقة، الأربعاء، مع قادة مجلس “ييشع” (يشمل جميع المجالس البلدية للمستوطنات في الضفة)، لبحث الوضع الأمني في الضفة الغربية.

وفي الاجتماع، زعم كاتس، وهو من حزب “الليكود” الحاكم بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أن “مخيمات اللاجئين بؤرة الشر، فهي ليست تحت سيطرة السلطة الفلسطينية بل تحت سيطرة إيران”.

وأضاف: “يجب إخلاء مخيم جنين للاجئين من مواطنيه، ويجب معاملته مثلما نتعامل مع قطاع غزة”، في إشارة إلى انتهاكات بينها قصف وتدمير ومجازر وتهجير.

وقال كاتس، إن “خط الحدود الشرقية مع الأردن مفتوح فعليا أمام التهريب.. ويجب إقامة عائق كبير على الحدود الشرقية”.

واعتبرت جهات سياسية فلسطينية أن دعوة كاتس لإخلاء مخيم جنين تكشف عن “مخططات الإبادة” الخاصة بحكومة الاحتلال “الفاشية”، وطالبت بـ”محاسبة قادة الاحتلال ومسؤوليه”، وإلزامه بالوقف الفوري لـ”حرب الإبادة” الراهنة.

والثلاثاء، انسحب جيش الاحتلال من مدينة جنين ومخيمها، بعد عملية عسكرية استمرت نحو 20 ساعة قتل خلالها 4 فلسطينيين، واستخدم طائرات مسيّرة في قصف المخيم.

ومنذ اندلاع حربه على غزة، اقتحم جيش الاحتلال جنين أكثر من 70 مرة، وقتل خلالها ما يزيد عن 142 فلسطينيا من إجمالي نحو 615 قتلهم في الضفة خلال هذه الفترة، إضافة إلى 5 آلاف و400 جريح وحوالي 10 آلاف معتقل، وفق معطيات فلسطينية رسمية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023