شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شركة جنوب إفريقية تستحوذ على منجم السكري في مصر

أعلنت شركة أنجلو جولد أشانتي الجنوب إفريقية موافقتها للاستحواذ على شركة «سنتامين» المالكة لمنجم السكري بمصر، في صفقة بقيمة 2.5 مليار دولار.

وحسب الشرق بلومبيرج فبموجب هذه الصفقة، ستفرض “أنجلو جولد” سيطرتها على منجم السكري في مصر، والذي ينظر إليه منذ فترة طويلة على أنه أحد أفضل مناجم الذهب في العالم، والذي لا يمتلكه أي من كبار المنتجين. ومع ذلك، واجه المنجم تحديات تشغيلية وسياسية.

وبمجرد إتمام الصفقة، سيمتلك مساهمو شركة أنجلو جولد نحو 83.6% من الشركة، بينما سيمتلك مستثمرو “سنتامين” نحو 16.4% من رأس المال.

وكشفت شركة أنجلو جولد ، في بيان يوم الثلاثاء، أن عرض النقد والأسهم يمثل علاوة بنسبة 37% على سعر أسهم “سنتامين” عند الإغلاق في 9 سبتمبر. وانخفضت أسهم شركة أنجلو جولد بنسبة 9.8% في جوهانسبرغ، وهو أكبر انخفاض يومي في ثلاث سنوات. بينما قفزت أسهم “سنتامين” بنسبة 25% في لندن.

ضم منجم السكري إلى أصول شركة أنجلو جولد -والتي تمتد من أستراليا إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية- سيؤدي لإضافة حوالي 450 ألف أونصة إلى إنتاجها، ما يرفع حجم إنتاجها السنوي إلى أكثر من 3 ملايين أونصة.

كما تساهم صفقة الاستحواذ في استمرار تقدم شركة أنجلو جولد في الابتعاد عن جنوب أفريقيا، بعد بيع منجمها الأخير في البلاد في عام 2020. منذ ذلك الحين، قامت الشركة، التي انبثقت عن إمبراطورية التعدين التي أنشأها إرنست أوبنهايمر، بنقل مقرها الرئيسي إلى دنفر وإدراجها الأساسي إلى نيويورك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023