شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حادث قطار الزقازيق.. كامل الوزير يحمل العنصر البشري المسؤولية

اتهم الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء وزير الصناعة والنقل، العنصر البشري في المحطة بالتسبب في حادث قطاري الزقازيق الذي وقع عصر اليوم مؤكدا أن القطارات سليمة وأجهزتها تعمل بكفاءة.

 

 

وتحدث في لقاء إعلامي عن المتسبب في وقوع حادث قطاري الزقايق الذي تسبب في وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة نحو 50 آخرين.

وقال كامل الوزير، إن كافة الجهات المعنية كانت في موقع الحادث فور وقوعه، لافتا إلى أن أجهزة الأمن تحقق في الحادث ولكن من المعروف أن السبب هو العنصر البشري، لأن كافة الأمور الفنية جيدة، ولكن القطار داخل محطة الزقازيق بدل ما يخرج على سكة الذاهبة إلى الإسماعيلية، دخل على سكة أخرى يقف عليها قطار آخر قادم من المنصورة.

وأضاف أن الخطأ هو لعنصر بشري لأن التحويلة مسؤول عنها شخص على سبيل المثال، “ونحن في إطار تطوير التحويلات في نهاية هذا الشهر حتى ينتهي تدخل العنصر البشري في تحويلات القطارات، ونحن مهتمون بتدريب االعنصر البشري ورفع كفاءته”.

وشهدت مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية في مصر السبت، حادث تصادم مروع بين قطارين، وذلك أمام الكوبري الجديد بالمدينة، ما أسفر عن وقوع 3 قتلى على الأقل و40 مصابا بين الركاب.

وكشفت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن تفاصيل الحادث وقالت إن قطار ركاب رقم 281 ركاب المتجه من الزقازيق للإسماعيلية اصطدم بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق عند بلوك ٥ بمدينة الزقازيق.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023