شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بورسعيد تستأنف حياتها ..ومسيرات تضامنية بالآلاف

بورسعيد تستأنف حياتها ..ومسيرات تضامنية بالآلاف
انضم الآلاف من عمال مصانع الملابس الجاهزة ببورسعيد التابعة لهيئة الاستثمار إلى شباب ألتراس مصراوي، للتضامن مع مطالبهم...

انضم الآلاف من عمال مصانع الملابس الجاهزة ببورسعيد التابعة لهيئة الاستثمار إلى شباب ألتراس مصراوي، للتضامن مع مطالبهم بالقصاص لضحايا الأحداث الأخيرة ، واحتسابهم من شهداء ومصابي الثورة، وندب قاضى للتحقيق في الأحداث، والاعتذار عن تقديم بورسعيد كبش فداء لإرضاء لجماهير الأهلي.

و تسببت الأعداد الغفيرة في تعطيل حركة المرور، وتكدس السيارات بشارع محمد على، والشوارع المتفرعة منه

وقال عمر عمار -الصحفي الرياضي وأحد عشاق المصري،" أننا نريد توجيه رساله للرئيس مرسى ان كل من قتل سواء نتيجة تعصب أو عنف كروى اوعلى خلفية حكم مسيس هم جميعاَ دماء مصرية ويجب أن يتساوى الجميع في الحقوق المادية والمعنوية، وخاصة أن ضحايا الأحداث الأخيرة من خيرة شباب بورسعيد ولو افترضنا سقوطهم بأيدى مسلحين فهذا لا يعفى الداخلية من المسؤولية  فهي المسئولة عن جمع السلاح وملاحقة حامليه".

كان شباب الألتراس قد تجمعوا أمام مصانع الاستثمار يحملون صور الضحايا مرددين الهتافات المطالبة بحقوقهم واتجهوا بمسيرة إلى ميدان الشهداء ببورسعيد.

وفي الوقت ذاته،أكد المسئولين في تصريحات خاصة بشبكة "رصد"الإخبارية  علي استمرار العمل بكافة المصالح الحكومية، والمؤسسات الخدمية ببورسعيد

وقال حلمي العفنى -مدير عام مديرية الشئون الصحية ببورسعيد، " لا صحة لتوقف المديرية عن العمل وان جميع الإدارات والأقسام والمراكز الطبية دائما فيخدمة شعب بورسعيد وانه وبناء على تفويض اللواء احمد عبد الله محافظ بورسعيد يقوم باستقبال مصابي الأحداث الأخيرة، وتكليف الأطباء المختصين بمتابعة تلك الحالات بدون مقابل بعد الـتأكد بوجود أسماءهم بكشوف المصابين والواردة من المستشفيات المختلفة".

وأكد سيد على السيد -مدير عام مديرية الشئون الاجتماعية- أن المديرية والوحدات التابعة لها والمراكز تعمل بصورة طبيعية منذ مطلع الأسبوع ولا يوجد لدينا أية معوقات .

تجميد الغرفة التجارية

ومن جانبه قال يوسف عزام -عضو الغرفة التجارية- انه بناء على قرار مدير الغرفة التجارية، محمد حسانين، جمدت الغرفة التعامل مع الجمهور بشكل مؤقت نظراَ للزحام التي تشهده من راغبي الحصول علي بطاقات استيرادية ولوقوع الغرفة بميدان مجمع المصالح المعروف بميدان الشهداء محل تجمع المسيرات، معربا عن تضامن كافة موظفي الغرفة الكامل مع مطالب شعب بورسعيد مع استمرار العمل داخل الغرفة بالمكاتب الإدارية.

كما شهدت أحياء المدينة بمختلف مناطقها سيراَ طبيعيا وهدوء ملحوظا وهذا ما أشار إليه كل من المهندس كامل أبو زهرة- رئيس حي الزهور، والمهندس حسن الوروارى -رئيس حي المناخ، الذي أكد أن مهمتهم خدمية وأن عمال الصرف ، و9سيارات يجوبون الحي كل ساعة ودون توقف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023