شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية: تصعيد الاحتلال غير المبرر في لبنان ينذر بعواقب وخيمة

أكد بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة المصري، أن التصعيد غير المبرر من قِبل جيش الاحتلال الإسرائيلي في لبنان ينذر بعواقب وخيمة، خاصة بعد استهداف الاحتلال أمس مواقع وتجهيزات تابعة لقوات “يونيفيل” في جنوب لبنان أدى إلى إصابة اثنين من جنودها.

وشدد وزير الخارجية، خلال اتصال مع نظيره الفرنسي جان نويل بارو، اعلى ضرورة التزام جيش الاحتلال الإسرائيلي بسلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وممتلكاتها.

وصرح تميم خلاف، المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أن عبد العاطي أكد ضرورة تحقيق وقف فورى لإطلاق النار واحتواء التصعيد الإقليمي، مستعرضًا جهود مصر الحثيثة لوقف التصعيد في المنطقة، ومنع انزلاقها لحرب إقليمية.

وجدد عبد العاطي موقف مصر الرافض للمساس بسيادة لبنان وسلامة أراضيه، وأهمية تمكين المؤسسات اللبنانية وعلى رأسها الجيش اللبناني، كما أكد أهمية التزام كل الأطراف بتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 بجميع عناصره ودون انتقائية.

كما أعرب وزير الخارجية المصري عن القلق الشديد من الأوضاع الإنسانية في لبنان، إثر نزوح أكثر من 1.2 مليون مواطن لبناني، مشددًا على ضرورة تكثيف المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للبنان لدعم الحكومة اللبنانية فى تصديها للازمة الإنسانية الضاغطة.

كما شدد على ضرورة وقف إطلاق النار في قطاع غزة والنفاذ الكامل للمساعدات للقطاع ووقف الاعتداءات في الضفة الغربية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023