شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئاسة : مشروع لإعادة المنطقة الحرة ببورسعيد و400 مليون جنيه لمدن القناة

الرئاسة : مشروع لإعادة المنطقة الحرة ببورسعيد و400 مليون جنيه لمدن القناة
  أعلن د. ياسر على – المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية-  أن الرئاسة قررت تقديم مشروع قانون لمجلس الشورى...

 

أعلن د. ياسر على – المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية-  أن الرئاسة قررت تقديم مشروع قانون لمجلس الشورى بإعادة تشغيل المنطقة الحرة ببورسعيد، وتخصيص أربعمائة مليون جنيه سنويا من عوائد قناة السويس لتنمية محافظات القناة الثلاث و خلق فرص عمل جديدة للشباب .

وأضاف  علي في بيانه على صفحته الرسمية على موقع "الفيسبوك" أن تلك الحزمة من الإجراءات و القرارات لمدن القناة تشكل مقدمة لتطوير قطاعات جغرافية أخرى لا تقل أهمية مثل : سيناء و الصعيد ومطروح والنوبة وأن  رئاسة الجمهورية أن تتحمل جميع القوى الوطنية : الحكومية ومنظمات المجتمع المدني وقطاع الأعمال و عموم المواطنين مسئوليتهم في دعم منظومة التنمية الشاملة في محافظات القناه.

 وأوضح البيان أن ذلك يأتي في إطار اهتمام مؤسسة رئاسة الجمهورية بمحافظات القناة الثلاث : السويس و الإسماعيلية وبورسعيد و الحرص على إعطائها الاهتمام اللازم و تطوير خدماتها الأساسية بما يساهم في رفع المعاناة عن أبناء مصر في محافظات القناة.

وتابع أن  الرئاسة قامت خلال الشهور الماضية بالعديد من الجهود بالتنسيق مع مجلس الوزراء و السادة محافظي محافظات القناة و بالتواصل مع الأحزاب السياسية و منظمات المجتمع المدني في رفع الواقع الحقيقي لمحافظات القناة في كل مجالات الحياة و خصوصا في مجالات الصحة و المرافق و النقل و الإسكان و الاستثمار و أفضل ما يمكن تقديمه وفق رؤية وطنية علمية لتطوير هذا الجزء العزيز من شعب مصر.

ولفت أن تلك الجهود توجت بالاجتماع الذي استضافته رئاسة الجمهورية يوم 3/2/2013 م بحضور السيدة الأستاذة الدكتورة باكينام الشرقاوي مساعد رئيس الجمهورية و مشاركة السادة محافظي مدن القناة إضافة إلى أربعة من السادة الوزراء و ثلاثة من السادة مستشاري رئيس الجمهورية.

ولفت أنه بناء على ذلك تم تشكيل مجموعة وزارية ضمت السادة وزراء التنمية المحلية و النقل و الإسكان و المرافق و تم تكليفهم مع السادة المحافظين بدراسة قانون عودة المنطقة الحرة إلى مدينة بورسعيد و بحث مختلف المشروعات التنموية و الإجراءات المطلوبة للاستجابة لطموحات محافظات القناة.

وأكد أنه بناء على اجتماع تلك المجموعة الوزارية ورفع نتائجها للرئاسة تم اتخاذ القرارت السابقة .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023