شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حماس: نحن أمام أكثر الخطط انحطاطا لإبادة أهالي شمال غزة

قال القيادي في حركة حمـاس «أسامة حمدان» إن «القصف الممنهج وعزل محافظة شمال غزة أعمال همجية وحشية تنتهك القوانين الإنسانية، نحن أمام واحدة من أكثر الخطط العسكرية انحطاطا وضعها قادة عسكريون لا أخلاق لديهم» .

وأضاف القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس أسامة حمدان، إن ما يحدث في شمال غزة إبادة جماعية مكتملة الأركان ترتكبها قوات الاحتلال ضد المدنيين موضحا أن :”ما كشفته وكالة أسوشيتيد برس، من بتسريبات حول تفاصيل هذه الخطة، التي ترتكز على إحكام الحصار على شمال قطاع غزة، وقطع المساعدات الإنسانية عن مئات الآلاف من الفلسطينيين داخله، ومنعهم من الحصول على الطعام والشراب، واعتبار من سيبقى داخله؛ مقاتلين، ممَّا يعني إمكانية استهدافهم وقتلهم، بعد إعلان المنطقة عسكرية مغلقة”.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الثلاثاء في العاصمة اللبنانية بيروت، أن الحملة العسكرية الإجرامية لليوم 11 على التوالي، التي قررتها حكومة الاحتلال الفاشي، في محافظة الشمال، حيث تحتشد المئات من الآليات، وآلاف الجنود، مع قوة نارية كبيرة، لتعزل شمال القطاع عن مدينة غزة، وتطْبق عليه الحصار، بمن فيه من مئات الآلاف من المواطنين المدنيين؛ حيث ارتقى أكثر من 342 شهيداً، أغلبهم من النساء والأطفال.

أشار إلى أن ما يحدث اليوم في شمال قطاع غزة، وتحديدا في جباليا ومخيمها، هو عملية إبادة جماعية، مكتملة الأركان، يرتكب خلالها جيش الاحتلال الإرهابي المجازر بحق المدنيين، ويقصف البيوت على رؤوس ساكنيها، ويضرب البُنى المدنية من شوارع وأحياء سكنية، ومخابز ومستشفيات وآبار مياه.

وأكد أن عشرات الجثامين لا تزال تحت الأنقاض، وملقاة في شوارع جباليا ومخيمها، ولا تستطيع طواقم الإنقاذ انتشالها، أو الوصول إلى المصابين والمحاصرين في أماكن استهدافهم، فيما يواجه السكان وضعا إنسانيا مأساوياً، مع تشديد الحصار، ومنع كافة وسائل الحياة من دخول الشمال”.

وجدد حمدان دعوته للمجتمع الدولي لفرض قرارات تحمي المدنيين العزل وتوقف حرب الإبادة بحقهم مبينًا أن تغاضي المجتمع الدولي عن جريمة إسرائيل بتهجير مئات الآلاف انتكاسة غير مسبوقة في القيم الإنسانية

وأضاف حمدان، أن الجرائم في شمال قطاع غزة تأتي في ظل أنباء عن بدء تنفيذ الاحتلال مرحلة جديدة من الإبادة الجماعية، موضحا أن الخطة الجديدة للاحتلال هدفها فصل شمال القطاع وتهجير سكانه.

وتابع القيادي في حماس: “نحن أمام واحدة من أكثر الخطط العسكرية انحطاطا وضعها قادة عسكريون لا أخلاق لديهم”، مشيرا إلى أننانجدد دعوتنا للمجتمع الدولي لفرض قرارات تحمي المدنيين العُزّل وتوقف حرب الإبادة بحقهم.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023