شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حاتم صالح يفتتح الخميس المقبل المعرض الدولي للصناعات والإنشاءات المعدنية

حاتم صالح يفتتح الخميس المقبل المعرض الدولي للصناعات والإنشاءات المعدنية
يفتتح المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية الخميس المقبل الدورة الرابعة للمعرض الدولي للصناعات والانشاءات...

يفتتح المهندس حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة الخارجية الخميس المقبل الدورة الرابعة للمعرض الدولي للصناعات والانشاءات المعدنية "Metal & Steel 2013والذي تستمر فعالياته بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات حتي يوم 23 فبراير الحالي.

 وصرح المهندس علي عبد القادر رئيس لجنة المعارض بالمجلس التصديري لمواد البناء بان المعرض يشارك في اعماله بجانب الشركات المصرية وفود من 25 دولة  ابرزها الامارات وقطر والسعودية والبحرين وايطاليا، امريكا، الصين ، الهند، المانيا، اليابان، تركيا، انجلترا، كوريا، روسيا، اسبانيا، بجانب استقطابه وفود تجارية من عدة دول منها الجزائر والسودان و العراق و كينيا.

وقال ان زيادة عدد الدول والشركات المشاركة بالمعرض والزائرين من مختلف دول العالم رغم الظروف الراهنة يأتي تأكيدا لمكانة مصر وقطاع مواد البناء  والذي يستحوذ علي نحو ربع صادرات مصر الصناعية التي حققت العام الماضي نحو 132 مليار جنيه.

وأضاف ان المعرض يعد من أهم المعارض العربية المتخصصة في صناعة ومنتجات الحديد والصلب بمنطقة الشرق الأوسط وافريقيا، حيث يعتبر حلقة الوصل الرئيسية لنقل التكنولوجيا وتبادل الأفكار مع المصنعين العرب ، مشيرا الي عقد مؤتمر علي هامش المعرض تشارك فيه جميع الوفود التجارية من كبار المقاولين والمستثمرين فى السودان و الجزائر و كينيا و العراق.

من ناحية اخرى قالت حنان اسماعيل المدير التنفيذي للمجلس التصديري ان المعرض يشارك فيه دورته للعام الحالي كبري شركات الحديد والصلب بالوطن العربي مثل حديد الامارات ومجموعة الغوير وادج استيل والنمر للحديد من الامارات والراجحي والزامل من السعودية وقطر استيل من قطر والصلب والفولاز من البحرين  بجانب كبري الشركات المصرية .

وتوقع عبد القادر ان تفوز مصر بالعديد من الصفقات التصديرية سواء للوطن العربي أو لدول العالم الاخري وهو ما سيسهم في تعزيز قيمة صادرات مواد البناء التي حققت العام الماضي نحو 35 مليار جنيه.

واشارت الي ان وفد من اتحاد مقاولى كردستان – اربيل سيشارك في المؤتمر وفعاليات المعرض كما سيتم تنظيم عدد من اللقاءات الثنائية بين الوفد العراقي والشركات المصرية التابعة لمجلسي التصديرى للبناء والتشييد  ومواد البناء لبحث فرص التعاون والاستثمار بين الطرفين.

هذا ويضم المعرض مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجات المصرية ومن الدول العارضة ، حيث تغطي تقريبا جميع مجالات صناعة الصلب والصناعات المعدنية ، بما في ذلك حديد التسليح وألواح الصاج وقطاعات ومواسير وانابيب وما يلزمها من صناعات مغذية كالدرافيل والأفران والحراريات، المسبوكات والحديد الزهر وقوالب الصلب، الهياكل الحديدية والشدادات المعدنية وتشكيل الصاج ، الاستانلس ستيل ،الماكينات الخاصة بتصنيع الحديد والمعادن من أوناش بكافة أنواعها وأدوات المناولة والتثبيت والتحضير بما فيها التقطيع والقص والمكابس والتجميع بما فيها اللحام والثقب ،تكنولوجيا الخاصة بمعالجة الأسطح وتشمل الدهانات والجلفنة والترميل.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023