شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجلس الوزراء: زيادة السياحة الوافدة إلى مصر بنسبة 10.2% عن العام الماضي

مجلس الوزراء: زيادة السياحة الوافدة إلى مصر بنسبة 10.2% عن العام الماضي
أكد بيان لمجلس الوزراء المصري، أن عدد السائحين الوافدين إلى مصر بلغ  903.4 ألف سائح بزيادة قدرها 10.2% ، وعدد...

أكد بيان لمجلس الوزراء المصري، أن عدد السائحين الوافدين إلى مصر بلغ  903.4 ألف سائح بزيادة قدرها 10.2% ، وعدد الليالي السياحية التي قضاها السائحون 13.8 مليون ليله بارتفاع قدره 30.3% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وترتب على ذلك زيادة الإيرادات السياحية إلى مليار دولار، أما بالنسبة للدول الوافد منها السائحين فقد استحوذت دول المجموعة الأوروبية النصيب الأكبر في عدد السائحين الوافدين إلى مصر وبلغت النسبة 71.4% من إجمالي الوافدين، تلتها مجموعة دول الشرق الأوسط بنسبة 18.6%.

 

وأشار البيان إلى ارتفع كلا من عدد السائحين الوافدين إلى مصر بنسبة 10.1%، وعدد الليالي السياحية التي قضاها السائحون بلغت  91.2 مليون ليله، الإيرادات السياحية إلى 6.8مليار دولار مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

 

أما بالنسبة للدول الوافد منها السائحين فقد استحوذت دول المجموعتان الأوروبية و الشرق الوسطية على النصيب الأكبر في عدد السائحين الوافدين إلى مصر حيث بلغت النسبة 90.5% من إجمالي الوافدين.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الزيادة في مؤشرات حركة السياحة الوافد إلى مصر خلال شهر يناير 2013 وكذلك الفترة التراكمية يوليو 2012 / يناير 2013 جاءت على الرغم من كافة ما شهدته هذه الفترة من أحداث متلاحقة يموج بها الشارع المصري وتداعيات سلبية لهذه الأحداث.

 

وقد دعا السيد رئيس مجلس الوزراء الجميع إلى العمل على سرعة إعادة الاستقرار إلى الشارع المصري حتى تعود معدلات و مؤشرات السياحة إلى  طبيعتها، لما لها من تأثير على الدخل القومي حيث أنها تعتبر من أهم مصادره.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023