شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكفاح والتحدي عنوان “الحاجة زهرة ” الأم المثالية لعام 2013

الكفاح والتحدي عنوان  “الحاجة زهرة ” الأم المثالية لعام 2013
  عائلة التحدي هذا هو وصف عائلة السيدة «زهرة السعيد وفا» الفائزة بلقب الأم المثالية لعام 2012، حيث استطاعت أن...

 

عائلة التحدي هذا هو وصف عائلة السيدة «زهرة السعيد وفا» الفائزة بلقب الأم المثالية لعام 2012، حيث استطاعت أن تتعامل مع ثلاثة أبناء مكفوفين وأربعة أحفاد وأن تحسن تربيتهم، وتعليمهم , وستحتفل مصر غدا بقصة كفاح بنت بلطيم "زهرة".

 

زهرة التي ولدت لأبوين مكفوفين وخمسة من الأشقاء قامت بتربية أولادها على الطاعة وحبهم لبعضهم البعض ووالدهم، بجانب الصلاة، حيث زرعت بداخلهم حب العبادة، وقراءة القرآن والاعتماد على النفس وخلال تجنيد الأب بالقوات المسلحة، كانت الأم تكافح مع الأب في الإنفاق على أولادهما، فعملت بالخياطة لمدى 20 سنة، رافضين حصول أبنائهما على أي إعانات، وذلك لتربيتهم على الاعتماد على أنفسهم.

 

وأبنائها هم هاني (40 عاما) وخريج كلية الدعوة الإسلامية خطيب وإمام مسجد سيدي فتح ببلطيم، ورباب (38 عاما) خريجة كلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر، ودينا (22 عاما) ليسانس دراسات إسلامية، وتدرس حاليا دراسات عليا في مجال التربية وحاصلة على شهادات عديدة في مجال الحاسبة الآلي والإنترنت، وقامت بتصميم موقع الكفيف المصري لمجموعة من المكفوفين، وترتيبها الخامس على الجمهورية في الثانوية الأزهرية، وهى التي أرسلت للشئون الاجتماعية تزكية لأمها للفوز باللقب، قالت "أمي تعبت قوى فى تربيتنا وتستحق التكريم، وتعلمت القراءة عشان تعلمنا، وعملت اللي متقدرش أى ست تعمله".

 

وتؤكد الحاجة زهره أن التكريم الأكبر من الله عز وجل , وإنها كانت تتمنى أن تكرم بجائزة حج أو عمرة ولكن هذا لم يحدث.

 

ويقول الأب إن تربية الابن المكفوف بتكلفة اثنين من المبصرين حيث إنه يحتاج إلى مرافق في الامتحانات، ويضيف «كنت أذهب بأحدهم إلى الجامع وأمهم تذهب بآخر إلى المدرسة». «زهرة» التى أجرت عمليات فى عينيها ومريضة بالقلب والسكر والضغط تتمنى أن تحج إلى بيت الله الحرام مع زوجها، أما الأبناء الثلاثة فيطالبون بدعم برامج الكمبيوتر للمكفوفين، وذلك لارتفاع أسعارها، الأب خرج على المعاش منذ عامين حيث كان موظفا بالوحدة المحلية لمدينة بلطيم.

 

و من الجدير بالذكر أن المشير محمد حسين طنطاوى قد كرم هذه الأم في العام الماضي .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023