شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“غنيم” بالقليوبية ..تحويل التعليم الفني لهيئة قومية

“غنيم” بالقليوبية ..تحويل التعليم الفني لهيئة قومية
  التقى الدكتور إبراهيم غنيم - وزير التربية والتعليم - بقيادات التربية والتعليم بمحافظة القليوبية خلال افتتاحه...

 

التقى الدكتور إبراهيم غنيم – وزير التربية والتعليم – بقيادات التربية والتعليم بمحافظة القليوبية خلال افتتاحه اليوم (الجمعة) لفرع الأكاديمية المهنية للمعلمين بالمحافظة،  بحضور الدكتور عادل زايد ،محافظ القليوبية، و يوسف سليمان ، مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة ، والدكتور رمضان محمد رمضان،  مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين .

وأشار الوزير إلى أن مجلس الوزراء وافق على تحويل التعليم الفني إلى هيئة قومية للتعليم الفني تضم كل أنواع التعليم الفني من صناعي، وزراعي، وتجارى، وإنشاء المدارس داخل المصانع أو إنشاء مصانع داخل المدارس، وربط التعليم الفني بالاحتياجات الفعلية لسوق العمل ، مضيفا أن هذا المشروع في انتظار موافقة الهيئة التشريعية .

 

وأكد أن النظام السابق جنا على معلم المرحلة الابتدائية ، مؤكدا على أن معلم ومعلمة التعليم الابتدائي من الصف الأول إلى الصف الثالث الابتدائي أشبه بالأب البديل والأم البديلة حيث أن لديه معرفة ودراية بكل ما يواجه التلاميذ من مشكلات.

وأضاف أنه يتم التركيز في الوقت الحالي على معلم المرحلة الابتدائية ومعلم الريف والمناطق النائية ، مشيراً إلى أنه تم طرح تميز هؤلاء المعلمين على وزارة المالية .

وأوضح أنه تم عقد بروتوكول بين كليات التربية والوزارة للتعاون في وضع برامج تدريبية للمعلمين تركز على الجانب الفني للارتقاء بمستوى المعلمين.

وفى نهاية اللقاء طالب الوزير الحاضرين بالعمل على نهوض العملية التعليمية لخدمة التلاميذ بكل قوة قائلاً:" أنكسر جدار الخوف وأتمنى ألا ينكسر جدار الاحترام" .

الجدير بالذكر أن إبراهيم غنيم- وزير التربية والتعليم – افتتح اليوم فرع الأكاديمية المهنية للمعلمين بمدينة بنها في محافظة القليوبية.

وأكد الوزير أن وجود فرع للأكاديمية المهنية للمعلمين في القليوبية نجاح كبير،مشيراإلى وجود 16 فرع للأكاديمية المهنية تيسيراً على المعلمين الذين يتعاملون مع الأكاديمية،  لإجراء اختبارات الكادر والترقي في الوظائف التعليمية المختلفة.

وأشار الوزير في تصريحات أدلى بها في مؤتمر صحفي  خلال الافتتاح إلى أنه جارى إعداد حوار مجتمعي موسع حول مقترحات تعديل نظام الثانوية العامة والقبول في الجامعات وذلك بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي وأساتذة كليات التربية ومجالس الأمناء والمعلمين ونقابة المهن التعليمية والطلاب، مشيراً إلى أنه خلال الأيام القادمة سيصدر القرار التنفيذي لتطبيق نظام العام الواحد في الثانوية العامة الذي يطبق من العام القادم .

ولفت الوزير إلى أنه لم يطرح رفع اسم الرئيس السابق من مناهج التاريخ،  قائلاً :"نحن نسير وراء أحداث الوطن وليس أشخاص حكموا الوطن، فنحن نسير في المناهج وفق وثائق ومعايير".

ونبه إلى أن مصر تعانى من وجود أنواع كثيرة في التعليم العام والخاص والتجريبي والدولي،  وهو أمر لم يحدث في العالم كله ، مؤكدا أن حل ذلك هو تعديل قانون (139) الخاص بالتعليم .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023