شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الصين” تنفي مشاركتها التحقيق في حادث البالون

“الصين” تنفي مشاركتها التحقيق في حادث البالون
  زار وفد من وزارة الخارجية الصينية برئاسة السفير "qiu xuejun" ، نائب مدير الإدارة القنصلية بوزارة...

 

زار وفد من وزارة الخارجية الصينية برئاسة السفير "qiu xuejun" ، نائب مدير الإدارة القنصلية بوزارة الخارجية الصينية ، الأقصر بهدف تفقد موقع حادث المنطاد ، والذي راح ضحيته 9 من رعايا جمهورية الصين الشعبية ، وذلك ضمن 19 هم إجمالي ضحايا حادث البالون من خمس جنسيات مختلفة.

واستقبل الدكتور عزت سعد،  محافظ الأقصر ، السفير الصيني والوفد المرافق له ، حيث أكد السفير أنهم مرتاحون لما تم اتخاذه من إجراءات من قبل الجانب المصري فيما يتعلق بالضحايا بدء من وقوع الحادث وحتى الآن ، مشيراً إلى أنهم لا يعتقدون وجود دوافع جنائية أو إرهابية وراء الحادث.

ومن جانبه ، نفى السفير الصيني أن يكون الفريق الصيني الموجود بالقاهرة قد جاء ، ليشارك نظيره المصري في إجراءات التحقيق في الحادث ، موضحاً أن قدوم الفريق الصيني كان بهدف التعرف على الجثث المشوهة،  والتي أمكن معرفة 7 جثث منها ، وباقي جثتين لم يتم التعرف عليهما.

وأضاف أن عائلات الضحايا التسع سيصلون بعد ظهر اليوم السبت لزيارة موقع الحادث وتأبين ضحاياهم ، واختتم السفير حديثه قائلاً :" أن مصر  لدى من المقومات الأثرية والسياحية التي تجعلها في مقدمة المقاصد السياحية للسياحة الصينية ، وأن حادث المنطاد لن يؤثر على ذلك".

وفى السياق نفسه  أعرب محافظ الأقصر عن تقديره للجانب الصيني لثقته فيما يقوم به نظيره المصري من إجراءات ، مؤكداً استعداده لتقديم كافة التسهيلات الممكنة  للصين وتطلع أبناء الأقصر للتعاون السياحي والثقافي مع الجانب الصيني ، مضيفا أن لديه دعوات كثيرة لزيارة الصين لأغراض الترويج السياحي للأقصر ، وسيقوم بتلبيتها في أقرب فرصة ممكنة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023