شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمال مصنع البصل بسوهاج يطالبوا بتأميمه وعودة مستحقاتهم

عمال مصنع البصل بسوهاج يطالبوا بتأميمه وعودة مستحقاتهم
  نظم عمال مصنع البصل التابع لشركة " النصر لتجفيف المنتجات الزراعية " والخاضعة لإشراف وزارة التجارة الخارجية...

 

نظم عمال مصنع البصل التابع لشركة " النصر لتجفيف المنتجات الزراعية " والخاضعة لإشراف وزارة التجارة الخارجية اليوم (الأحد)  وقفة احتجاجية رمزية اعتراضًا على أوضاعهم المتردية والتي يطالبون بتحسينها .

 

المصنع يقوم بإنتاج زيت البصل, والبصل المجفف اللذان يصدران للخارج , وأيضا علف المواشي, كما يضم المصنع معدات وآلات تقدر بملايين الجنيهات ويخشى العاملون أسباب فنية  والمشكلة ألكبري التي يعاني منها العمال هي أن الشركة المشرفة على هذا المصنع وبقية المصانع في المحافظات الأخرى قد تمّ خصخصتها إلى رجل الإعمال "مجدي يعقوب نصيف" والسابق اتهامه في قضايا تبديد المال العام ومن ثم تحول أسم الشركة إلى "شركة النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية " .

 

ويذكر أن المصنع المقام على مساحة 17 فدان قد تم وقف الإنتاج به في أغسطس 2008م , وكان قد ضم أكثر من 2000 عاملة وأكثر من 3000 عامل , تم فصل معظمهم ولم يتبقى إلّا العمالة الثابتة.

 

ويطالب العاملون بالمصنع بعودة العمال الذين تم فصلهم أو تم إنهاء عقودهم , تأميم الشركة المشرفة على المصنع ورد خصخصتها , بالإضافة إلى حقهم الكامل في التأمين الصحي , وتسوية المستحقات المالية المتأخرة , والمطالبة بتطهير رؤساء ومديرى القطاعات.

متابعة وتصوير : عبدا لعظيم حسام الدين



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023