شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إنشاء فرع لبيت العائلة بأسوان بعد أزمة “كوم امبو”

إنشاء فرع لبيت العائلة بأسوان بعد أزمة “كوم امبو”
  صرح الشيخ جابر طايع -وكيل وزارة الأوقاف بأسوان- أنه يجرى حاليا دراسة إنشاء أول فرع لبيت العائلة...

 

صرح الشيخ جابر طايع -وكيل وزارة الأوقاف بأسوان- أنه يجرى حاليا دراسة إنشاء أول فرع لبيت العائلة في محافظة أسوان، والذي يتخذ من مشيخة الأزهر الشريف مقر له.

وقال طايع أن بيت العائلة المصري الذي ترعاه مشيخة الأزهر، ووزارة الأوقاف، والكنيسة المصرية يعد نموذجا للتلاحم الوطني في حل القضايا المجتمعية من بينها قضايا النزاعات الطائفية.

وأشار إلي أن إنشاء أول فرع لبيت العائلة بأسوان جاء من أجل الحفاظ علي نسيج الوحدة الوطنية في المحافظة في ظل الجهود التي لعبها مؤخرا بيت العائلة في قضية أزمة اختفاء إحدى المعلمات المسلمات بمدينة كوم أمبو بأسوان، والتي أثارت باختفائها بوادر أزمة طائفية بعد تسرب شائعات غير دقيقة أن وراء اختفائها بعد ديني، وعقائدي .

ونجحت جلسات بيت العائلة في تقريب وجهات النظر بين كافة الأطراف المعنية في هذا الإطار والذي تبين فيما بعد أن وراء اختفاءها مشكلات عائلية ليس لها أساس بأمور العقيدة والدين.

وكان بيت العائلة قد عقد عدة جلسات يوم "الأحد" الماضي بمدينة أسوان في أعقاب أزمة اختفاء معلمة كوم أمبو بحضور الدكتور محمود عزب، مستشار شيخ الأزهر، ، والقس جرجس صالح إبراهيم، أمين عام مجلس كنائس الشرق الأوسط، ممثلا لبابا الإسكندرية، ووكيل وزارة الأوقاف بأسوان، وعدد من مسئولي الأوقاف والأزهر الشريف، ومحافظ أسوان والمهتمين بقضية الدعوة بالمحافظة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023