شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مدير أمن الغربية: يكشف حقيقة أحداث المحلة

مدير أمن الغربية: يكشف حقيقة أحداث المحلة
    أكد اللواء حاتم عثمان - مدير أمن الغربية- حزنه على وفاة أربعه أفراد بمدينه المحلة الكبرى ، تصادف...

 

 

أكد اللواء حاتم عثمان – مدير أمن الغربية- حزنه على وفاة أربعه أفراد بمدينه المحلة الكبرى ، تصادف مرور سيارتهم ، أثناء كمين لقوات الأمن لضبط عناصر إجرامية.

 

وأضاف "عثمان" في مداخلة تليفونية مع برنامج"القاهرة اليوم" ، والذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب على قناة "اليوم" ، أن حقيقة الأمر أنه كان هناك أذن مسبق من النيابة بضبط ثلاث عناصر من العناصر الإجرامية الخطرة، مطلوبين في قضايا قتل وسرقة بالإكراه، وتم عمل كمين في منطقة زراعية ، وتصادف مرور سيارة أثناء الكمين ، مشيرا إلى أن ضوء الكشاف الخاص بها كشف مواقع الشرطة للمجرمين ، الذين أطلقوا أعيرة نارية بكثافة تجاه القوات، الأمر الذي أدى لتعامل القوات معهم ، وأثناء مطاردتهم فروا هاربين ، وعثرت القوات على بندقية تحوي خزنتها 19 طلقة.

 

وأوضح أن القوات اكتشفت إصابة المتواجدين داخل السيارة واتصلوا بسيارة الإسعاف ، وعندما حضرت فوجئت القوات  بإطلاق أعيرة نارية تجاههم ، وعلى سيارة الإسعاف، وتم نقل المصابين  إلى المستشفى ، إلا أنهم توفوا قبل إسعافهم.

 

وردا على سؤال حول عدم معرفته حتى الآن بمصدر الطلقات التي تسببت في وفاة الأربعة المدنين :"أؤكد أن العناصر الإجرامية هي من قامت بإطلاق الأعيرة النارية بداية تجاه القوات ، مشيرا إلى أن هذا ليس دفاعا عن الشرطة أو تبرئة طرف دون الأخر ".

 

وبسؤاله حول إطلاق قوات الأمن الرصاص بكثافة على المتهمين ، والذي أدى كما ذكر شهود عيان لإصابة المتوفين بنحو 90 رصاصة ، نبه على أن العناصر التي كان مقرر القبض عليها من العناصر الإجرامية الخطرة، مضيفا أنهم من بدءوا بإطلاق الأعيرة النارية ، وأن القوات لديها إذن مسبق بالعملية.

 

ونفى مدير أمن الغربية إطلاق القنابل المسيلة للدموع على المشاركين في جنازة المتوفين الأربعة، مؤكدا أن إطلاق قنابل الغاز كان بمحيط قسم ثاني المحلة ، بسبب تعدي عدد من الصبية والبلطجية ، بإطلاق زجاجات المولوتوف وخرطوش  بعد تشييع 2 من العناصر الإجرامية كانوا قد قتلوا ، مشددا على أن صلاة الجنازة على الأبرياء الأربعة تمت بميدان الشون.

 وبسؤاله حول رضا الجهاز الأمني عن وضعه الآن ، قال :" نحن غير راضين عن وضعنا فنحن لا نقوم بواجبنا كما يجب في حماية المواطنين وتحقيق الأمن وملاحقة العناصر الإجرامية لأننا كل يوم في كر وفر ، وتعديات على أقسام الشرطة ، مشيرا إلى أننا  لا شأن لنا بالسياسة".

وتابع قائلا:" الأمن وصل لمرحلة صعبة ، ولكننا صامدين ، لان الأمن إذا سقط ستسقط الدولة، ولابد أن نتنبه لذلك، مضيفا أن هناك هجوم شرس على الشرطة ، فمن حق الجميع التظاهر ، ولكن دون التعدي على المنشآت الأمنية"، جاء هذا ردا على تساؤل مقدم البرنامج حول إلى متى سيظل الأمن صامد في ظل هذا الجو من الاحتقان السياسي؟.

 

ونبه مدير أمن الغربية على أن عقيدة الأمن تغيرت بعد ثورة 25 يناير ، ولا علاقة لنا بالسياسة، قائلا:"نريد تمكيننا من أداء واجبنا ، فالغربية تشهد منذ شهرين أحداث في 5 أماكن متفرقة، فهل يعقل أن قوات الأمن تظل تحارب صبية يلقون المولوتوف والحجارة على المنشآت الأمنية وقواتها".

 

وتابع قائلا:" على مسئوليتي الشخصية لا علاقة لنا بأي متظاهر سلمي أي كانت توجهاته السياسية، ولكن المتظاهرون دائما يبدءون المواجهات مع الشرطة فضلا عن وجود أفراد مأجورين ، وآخرون تابعون لجهات بعينها، وقد اجتمعت مع القيادات السياسية ، والشباب ، وأخبرتهم أننا لسنا مع طرف ضد الأخر ، ونريد القيام بواجبنا في تحقيق الأمن،

 

مداخلة السيد اللواء مدير أمن الغربية لحادث المحلة



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023