شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ظل الثورة: بقاء حكومة قنديل يساعد علي الفوضى العارمة

ظل الثورة: بقاء حكومة قنديل يساعد علي الفوضى العارمة
  طالبت حكومة ظل الثورة في بيان لها صباح اليوم " الخميس" بضرورة إقالة حكومة الدكتور هشام قنديل وتشكيل حكومة...

 

طالبت حكومة ظل الثورة في بيان لها صباح اليوم " الخميس" بضرورة إقالة حكومة الدكتور هشام قنديل وتشكيل حكومة محايدة ، وقالت أن حكومة قنديل أثبتت فشلها منذ توليها حتى الآن في معالجة قضايا رئيسية سياسية واقتصادية تمس حياة المواطن بشكل مباشر.

 

و أشارت حكومة ظل الثورة في بيانها أن حكومة هشام قنديل تتحمل مسئولية ارتفاع الأسعار الجنونية ، و بلغت نسبة التضخم أكثر من 30% بالإضافة لعدم توافر سلع أساسية كالسولار بشكل كافي.

 

و أوضحت ظل الثورة أن الحكومة أساءت للسوق المصري أمام المستثمرين الأجانب والمنظمات المانحة للقروض بسبب تقديمها طلبا للحصول على قرض بـ 4,8 مليار دولار من صندوق النقد الدولي وفشلها في الوفاء باشتراطاته الأمر الذي أظهرنا عاجزين، وبالتالي باتت المؤشرات الدولية انه لا أمان اقتصادي لاى مستثمر خارجي في مصر كما أنها حكومة لا تمتلك رؤية اقتصادية تناسب توقعات المصريين بعد الثورة.

 

وتابع البيان أن الحالة الأمنية مزرية في كثير من مناطق الجمهورية، وأثرت بشكل مباشر على السياحة والاستثمار وجعلت الكثير من المواطنين المصريين والأجانب يعزفون عن الاستثمار أو الذهاب لجولات سياحية في مصر.

 

من جانبه، أشار الدكتور على عبد العزيز رئيس حكومة ظل الثورة أن هذا كان رأينا منذ البداية في حكومة هشام قنديل ولم يتغير حتى الآن فلم تقدم هذه الحكومة ما يدعونا للإيمان بها أو ما يدعو لبقائها ونتعجب من إصرار الرئيس مرسى وجماعة الإخوان على بقائها.

 

كما أكد محمد العوضى وزير التعليم العالي في حكومة ظل الثورة أن بقاء هذه الحكومة رغم فشلها يتحمل مسئوليته الرئيس مرسى مباشرة لأنه هو من عينها وهو من يصر على بقاء هذه الحكومة مع ممارسات النظام يهددان السلم المجتمعي ويساعدان على الفوضى العارمة التي تأتى على حساب كل أفراد الشعب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023