شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ الأقصر: في حاجة لأعمال ثقافية لنتجاوز الأحداث

محافظ الأقصر: في حاجة لأعمال ثقافية لنتجاوز الأحداث
 أعلن الدكتور عزت سعد -محافظ الأقصر- أن المعارض الفنية تعد رسائل ايجابية ، و أن ما يحدث في القاهرة من أحداث عنف لا يجب أن يثنينا...

 أعلن الدكتور عزت سعد -محافظ الأقصر- أن المعارض الفنية تعد رسائل ايجابية ، و أن ما يحدث في القاهرة من أحداث عنف لا يجب أن يثنينا عن المضي قدما في تنظيم أحداث ثقافية، وفنية في الأقصر بلد السياحة والثقافة.

 

 وقال سعد، خلال افتتاح معرض فني لمجموعة من الفنانين المصريين والإيطاليين بمكتبة مصر العامة، بعنوان "تورينو ليتشي في الأقصر،"أننا بحاجة إلى مزيد من  هذه الأعمال الثقافية لنتجاوز الأحداث المؤسفة التي تمر بها البلاد "، حيث أن المعرض يحتوى على مدارس فنية مختلفة من الحضارة الإيطالية ، كما أنه يعكس البيئة الصعيدية المصرية بصفة عامة  .

 كما أثني علي جهد القنصل الفخري الإيطالي في الأقصر، لاديس لاف سكاكل في ترتيب، وتنظيم لهذا المعرض، موضحًا أنه من الطبيعي أن تقام معارض لفنانين إيطاليين لأن الحضارة المصرية والإيطالية تجمعهم أنشطة مشتركة ذات جذور تاريخية .

 

يذكر إنها المرة الثانية التي يقام فيها المعرض على أرض الأقصر حيث أقيم منذ 4 سنوات وكان بعنوان "تورينو تنادى الأقصر، والأقصر تنادى تورينو"، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى 16 مارس الجاري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023