شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التموين:التلويح باعتصام اصحاب المخابز يهدد قوت الغلابة

التموين:التلويح باعتصام اصحاب المخابز يهدد قوت الغلابة
صرح الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية  إلى توقيع 400 مخبز بلدي بمحافظة القاهرة على العقد الجديد.

صرح الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية  إلى توقيع 400 مخبز بلدي بمحافظة القاهرة على العقد الجديد.

وأكد عودة بأن التلويح بالإعتصام و الإضراب هو أمر يهدد قوت الغلابة من الشعب المصري الذي يعتمد في غذائه اليومي على رغيف الخبز

وشدد الوزير على ضرورة إنتاج المطاحن لدقيق مطابق للمواصفات المطلوبة و بأن الوزارة لن تسمح بأي تلاعب في الدقيق المنتج و أنه سوف تكون هناك إجراءات حاسمة ضد المطاحن المنتجة دقيق مخالف للمواصفات القياسية .

كما أكد عودةعلى تحسين الأوضاع المالية لمفتشي التموينو أنه  تم مخاطبة وزارة المالية  لإدراج إعتمادات لصرف مكافأة مستمرة لمفتشي التموين في كل مراكز المحافظات التي دخلت فيها منظومة الخبز الجديدة و كذا الإداريين بمديريات التموين

وأعلن الوزير بأنه خلال عام سيتحقق إنجاز بأن يكون كل القمح المصري في صوامع أسمنتية ,متوقعا إنشاء 150 صومعة قبل موسم توريد القمح العام 2014 .

وشدد على توفير السولار للمزارعين استعداداَ لموسم الحصاد.

وأوضح عودة بأن تطبيق المنظومة الجديدة يسير بشكل جيد حيث تم تطبيقها في عدد كبير من المحافظات تأتي في طليعة المحافظات بدءاً في التطبيق محافظة بورسعيد بالكامل ثم كفر الشيخ ثم لحقت بهما محافظة المنيا والقليوبية و الدقهلية و البحيرة و الغربية و الجيزة وسوهاج و المنوفية .

واستعرض الوزير مع مديري المديريات خطط باقي المحافظات التي أوشكت على تطبيق المنظومة الجديدة حيث تدخل المنظومة حيز التنفيذ في محافظة الأقصر يوم 20 مارس ثم تلحق بها محافظات شمال سيناء و جنوب سيناء و الإسماعيلية بحلول الأول من إبريل القادم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023