شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اشتباكات بين طلبة معهد الطيران وموظفي وزارة التعليم العالي

اشتباكات بين طلبة معهد الطيران وموظفي وزارة التعليم العالي
  اقتحم العشرات من طلاب وموظفي معهد هندسة الطيران بإمبابة مبنى وزارة التعليم العالي  أثناء احتجاجهم أمام...

 

اقتحم العشرات من طلاب وموظفي معهد هندسة الطيران بإمبابة مبنى وزارة التعليم العالي  أثناء احتجاجهم أمام المبنى للحصول على موافقة الوزير بتحويل المعهد إلى كلية، بعد أن قام موظفي الوزارة برشقهم بالحجارة وألواح الزجاج ما أدى إلى إصابة اثنين من الطلاب، الأمر الذي أثار حفيظة الطلاب وقاموا برشق المبنى بالحجارة و أدى لتهشيم عدد كبير من واجهات المبنى، كما قام الأمن برش الطلاب بخراطيم المياه وطفايات الحريق.

 

وعلى الفور وصلت قوات الأمن المركزي وقامت بالفصل بين العاملين في وزارة التعليم العالي وبين طلاب معهد هندسة طيران بعد الاشتباكات التي وقعت بين الطلاب وموظفي الوزارة وقامت قوات الأمن بعمل كردون أمنى على الطلاب المحتجين.

 

وردد المتظاهرين هتافات عديدة ومنها :"روحنا قولنا لقنديل .. مطلبنا هو التحويل "و" معهدنا مش تكية .. ولا عزبة كمان للحرامية "و "فلوس معهدنا فين بتروح .. بتروح للباشا بكرش سمين " و "مطالبنا مطالب شرعية تحويل معهدنا كلية ".

 

ومن جانبه ، قال محمد علاء احد الطلاب أن أكثر من 300 طالب حضروا اليوم لمقابلة وزير التعليم العالي الدكتور مصطفى مسعد وعندما أراد ممثلين للطلاب الصعود لمبنى الوزارة رفض الأمن دخولهم معللا ذلك أن الوزير يرفض مقابلتهم، وبعدها قام أشخاص من داخل المبنى برشقنا بالحجارة وألواح الزجاج وأصيب اثنين من زملائنا مهددا بالتصعيد في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023