شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“وادى الدواجن” مشروع جديد في الفيوم

“وادى الدواجن” مشروع جديد في الفيوم
  وافق المهندس أحمد على أحمد ،محافظ الفيوم، صباح اليوم(الأربعاء) علي إقامة مشروع "وادي الدواجن"، المقدم...

 

وافق المهندس أحمد على أحمد ،محافظ الفيوم، صباح اليوم(الأربعاء) علي إقامة مشروع "وادي الدواجن"، المقدم من عدد من المستثمرين المصريين على أرض محافظة الفيوم باستثمار يصل إلى مليار جنيه وبتكلفة مبدئية 100 مليون جنيه لإنشاء وادي تكنولوجي متكامل لصناعة الدواجن، والاستعداد لعرضه علي الوزارة.

 

كما أكد أحمد خلال اجتماعه، بوفد من المستثمرين، وحضور عدد من المسئولين بكليتى الطب البيطري والزراعة، دعمه وكل الجهات المعنية لتنفيذ المشروع وتذليل الصعوبات، التي من شأنها أن تعيق تنفيذ المشروع.

 

وقام المهندس  أحمد موسى ،الرئيس التنفيذي لشركة "رواج" للاستشارات والادارة، بعرض أهداف المشروع وحجم استثماراته، مؤكدًا أنه سيحدث قفزة هائلة في صناعة الدواجن في مصر التي ستقوم في محافظة الفيوم لأول مرة على أساس علمي، وتكنولوجي ينقل الصناعة من أزمتها الناشئة عن استمرار التعامل بأسلوب المزارع البدائية .

 

  وأضاف بهيج عبد المنعم، العضو المنتدب للشركة المقدمة للمشروع، ومؤسس جمعية مربى ومنتجي الدواجن بالفيوم، أن المشروع سيقوم على نظام الشركات القابضة حيث ستمتلك الشركة فقط 35 % من استثماراتها على ان يتم عرض الوحدات، والعنابر المجهزة لصناعة الدواجن على المربين من أبناء الفيوم لتملكها، والاستثمار بالوادي الذى سيقدم الدعم اللوجيستى، والتقني لهم للتغلب على مخاطر المزارع .

 

وطالب محافظ الفيوم بالبدء الفوري في العمل على إنجاز المرحلة الأولى من المشروع حيث قرر تشكيل لجان لتقديم أوراق المشروع الفنية، والهندسية ، والقانونية لعرضها على مجلس الوزراء لأخذ الموافقة على تخصيص أرض المشروع، على أن تقدم اللجان الثلاثة ( الفنية، والهندسية، والقانونية،و الإدارية ) تقاريرها في موعد أقصاه 10 أيام لعرض المشروع على المجلس.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023