شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استثمارات هندية بمليار دولار في منطقة القناة

استثمارات هندية بمليار دولار في منطقة القناة
عقد وليد عبد الغفار، رئيس الأمانة الفنية لتنمية محور قناة السويس ، اجتماعا بحضور سلوى عبد العزيز حسين ، رئيس مجلس الأعمال...

عقد وليد عبد الغفار، رئيس الأمانة الفنية لتنمية محور قناة السويس ، اجتماعا بحضور سلوى عبد العزيز حسين ، رئيس مجلس الأعمال المصري الهندي ، وجريمن ، رئيس مجلس إدارة الشركة TCI Sanmar، وقلديس، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، وذلك لتسهيل المعوقات التي تواجه استثمارات شركة سينمار الهندية العاملة بمجال الصناعات البلاستيكية PVCحيث طالبت الشركة بتوفير رصيف بحري لتسهيل استيراد مادة الإيثيلين ونقله بخطوط أنابيب إلى مصنع الشركة بغرب بورسعيد وقد تم طرح أكثر من بديل علي الشركة.

وطالب الدكتور حاتم عبد اللطيف – وزير النقل – التنسيق مع الفريق مهاب مميش ، رئيس هيئة قناة السويس، لسرعة إزالة المعوقات الخاصة باستثمارات الشركة البالغ حجمها بمصر حوالي مليار دولار ، وهذه الاستثمارات قابلة للزيادة بقيمة مليار دولار أخرى.

 

وأوضح ممثلي الشركة أن المشروع سيكون له عظيم الأثر علي الاقتصاد المصري حيث يوفر 1000 فرصه عمل مباشرة للمصريين وحوالي 1000 فرصه غير مباشرة، وذلك في إطار مشروع تنمية محور قناة السويس والعمل على إزالة كافة المعوقات سواء للمشاريع القائمة أو المستقبلية.

 

وصرح  عبد الغفار بأنه بمرور الخمس سنوات الأولي من مشروع محور التنمية سيقضي علي البطالة في محافظات القناة الثلاثة في إطار إقليم المشروع ، مشير إلى أن أهالي محافظات القناة هم أول من سيجني ثمار هذا المشروع العملاق .

 

في سياق آخر عقد "عبد الغفار" اجتماعاً مع ممثلي شركة OXFORD BUSINEES GROUPالمتخصصة في مجال التحليل الاقتصادي والفرص الاستثمارية ، حيث أبدى ممثلي الشركة اهتمامهم البالغ بالمشروع الذي سيقفز بالاقتصاد المصري للعبور من هذه المرحلة العصيبة.

 

وأشار ممثلي الشركة أن هناك استعداد تام لتسويق المشروع للعالم الخارجي ، حيث أن هذا ما يمكن ان يطلق عليه حقاً المشروع القومي لمصر.

 

و ناقش عبد الغفار الرؤية العامة لمشروع تنمية محور قناة السويس وأضاف أن مشروع القانون الخاص بالهيئة والخطوات التنفيذية معروض الآن على مجلس الوزراء .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023