شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هنية من على منبر الأزهر … لن نعترف باسرائيل

هنية من على منبر الأزهر … لن نعترف باسرائيل
    كتب- أسامة البشبيشي:   قال اسماعيل هنية رئيس وزراء الجكومة...

 

 

كتب- أسامة البشبيشي:

 

قال اسماعيل هنية رئيس وزراء الجكومة الفلسطينية  من على منبر الأزهر  في كلمة القاها بعد صلاة الجمعه أن مصر دائما وأبدا كانت النصرة والمدد ،ودعا هنية الامه العربية والاسلامية الى التوحد وامتلاك القوة من اجل استعادة القدس والاقصى وأكد على  تعزيز وحدة الشعب المصري والامه ضرورة للتعايش السلمي الاجتماعي

وقال ان الثورات المتحركة التى تحول الامة الى عالم جديد ستكون اقدر على التحرير للقدس والاقصى مضيفا  ان منبر صلاح الدين يناديكم ياعلماء مصر لتعتلوه فى ارض فلسطين المباركة.

واكد على دور  مصر كشريكة وقائدة فى كل معارك التحرير التي دفعت  بالمئات من شهدائها فى مواجهة الاحتلال الصهيونيى على ارض فلسطين، موضحا ان لمصر دور كبير في انجاز صفقة تبادل الاسرى المحررين بشاليط ومؤكدا على دورها الواضح في استعادة منظمة التحرير الفلسطينيه  

واضاف "أن  المعركة التى تعرضت لها غزة هدفت الى انتزاع المواقف التى اعلناها ووقف المقاومة والاعتراف باسرائيل لكننا نعلنها من على منبر الازهر ومن بين الجموع المحتشدة اننا لن نعترف باسرائيل وترجمنا هذا من خلال الصمود والجهاد من خلال ابطال فلسطين المرابطين فى الثغور والمقاومة والتى كانت عصية عن الكسر".

وقال سنستمر في مقاومة  الاحتلال الصهيوني حيث لا مستقبل له على ارض ، واضاف أن الصهاينة يعبثون ويدنسون المسجد الاقصى المبارك والقدس وفلسطين  والمقدسات الاسلامية والمسيحية فى خطة منه حرجة لتهويد القدس ولكنا نقول من هنا بالازهر القدس لنا ولا للظلمة.

واكد  على ان تحرير فلسطين سيكون من خارجها وعلى ايدى جنود مصر ضاربا المثل بصلاح الدين الايوبي عندما تحرك لتحرير الاقصى تحرك له من مصر وكذلك  تحريرقطز للأقصى من التتار والمغول وخاطب هنية اللأحتلا الصهيوني قائلا "اقول للصهاينة من وسط حماس الشعب المصرى مسلميه ومسيحيه ان هذه الاصوات تقول لك ايها المحتل ارحل لانه ينتظرك ايام نحسات "

وقال د جمال عبد السلام ..مدير لجنة القدس باتحاد الأطباء العرب  ان القدس تعبر عن حال الامه فاذا رايتم انها فى حال الإباء فان الامة كذلك وأكد على أن  القدس تتعرض لحملة تهويد شاملة محاولين احراق تلك المقدسات.

 

واعلن د. صلاح سلطان الأستاذ بكلية دار العلوم ورئيس المعهد الأمريكي للدراسات الدينية والثقافية وعضو المجلس الأعلى للإفتاء والبحوث انشاء حركة امناء الاقصى لحماية الاقصى والقدس والزود عنهما وعن كل المقدسات الفلسطينية.

واوضح د. محمد حسن رئيس المجلس القضاء الشرعى الاعلى فى فلسطين ان تطهير وتحرير القدس طريقنا جميعا الى الجنة ويجب ان نجدد العهد على فداء الاقصى

وقال د. راغب السرجانى كنا نبشر الامة بمبشرات القران والسنة وتاريخ المسلمين والان نبشرهم بنصرة القدس والاقصى  وأضاف قلناها من ميدان التحرير ان الامر لا ينتهى باسقاط النظام البائد بل يبدأ بتحرير  الامه باسرها وتحرير الاقصى والقدس ودحر الاحتلال الصهيونى الغاصب عن الارض المقدسة.

وقال د. محمد وهدان عضو مكتب الارشاد بجماعة الاخوان المسلمين أن الله  لم يأذن ان يقف هنية على منبر الازهر الا بفضل منه  ونتاج من الثورة المباركة معتبرها بداية الخطوة النهائية فى طريق تحرير القدس والاقصى وقال أن خيار الشعب المصري  مسلميه ومسيحيه ان تعفر جبهته بفلسطين وتحرير بيت المقدس .

وقال القمص مطرانية شبرا الخيمة  من هنا ستكون القدس عربية والنصر قادم لامحالة وتحيا مصر.

واكد د. محمد البلتاجي نائب مجلس الشعب ان تحرير القدس يبدأ بتحرير  القاهرة وحينما تحررت مصر من الاستبداد والفساد والظلم وواصلت طريقها  للحرية الكاملة يفتح الباب لتحرير القدس  ان النظام الذى كان يحاصر الشعب الفلسطينى انتهى لغير عودة  واذا كان الشعب قدم المئات من الشهداء فاننا على استعداد ان نقدم الملايين من الشهداء فى ارض فلسطين لتحريرها.

وقال ناجح ابراهيم قائد الجماعة الاسلامية  ما بين الازهر والاقصى توأمة عظيمة فصلاح الدين اصلح الازهر ثم حرر الاقصى تحرير الاقصى يبدا من حماية مصر وحفظ مؤسساتها والسعى نحو نهضتها وريادتها والسعى نحو المجئ بحاكم

واضاف جابر طايع ممثلا عن وزير الاوقاف  ان الازهر اليوم فى عيد لانه يحتضن بين جنباته قيادات المقاومة الفسلطينية التى تزود عن مقدسات الامه ،وحيا اسماعيل الهنية قائلا ان هؤلاء هم الابطال حيث قدم محمود الزهار المجاهد ابنائه شهداء لفلسطين.

وقال على ابو السكر عضو برلمانى سابق بالاردن هذه القلوب هى التى ستدك بوابة القدس بعد ان اصبح شعارها الشعب يريد تحرير فلسطين داعيا الى الامة الى اعداد العدة لنصرة الشعب السوري.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020